سعر الدولار في نهاية اليوم بالسوق السوداء والبنوك الرسمية

تشهد الورقة الخضراء حالة من الارتفاع اليوم بالسوق السوداء والبنوك الرسمية، وخاصة بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الجنيه، والذي أدى إلى زيادة المنافسة بين البنوك المصرية وبعضها البعض، ومحاولة كل بنك الاستحواذ على أكبر مبلغ من الدولارات من السوق المصرية.

ويحاول البنك المركزي المصري بالتعاون مع رجال المباحث من القبض على جميع المخالفين، والتحقيق معهم وتطبيق القانون عليهم وتحويلهم إلى النيابة العامة، وذلك من أجل ردع جميع تجار السوق السوداء.

الدولار اليوم

أشار مصدر بالسوق السوداء أن سعر الدولار تخطى الـ19 جنيهاً بالسوق السوداء، أما سعر في البنوك فقد تجاوز 18.50 في معظم البنوك الرسمية، ولكنه صعد سعر صرف الدولار في البنك المصري الخليجي ليستقر سعر البيع فيه إلى 18.65 جنيهاً، وهى المرة الأولى التي يصعد فيها الدولار لهذا الرقم القياسي في البنوك الرسمية.

الدولار والمتعاملين

بعد الحالة التي يشهد السوق المصري في عدم استقرار الورقة الخضراء، أدى ذلك إلى وجود حالة من الرعب والخوف لدى المتعاملين بالدولار، وذلك خوفاً من الخسارة الكبيرة نتيجة لعدم الاستقرار وتذبذب الأسعار وعدم الثبات، وارتفاع وانخفاض السعر في نفس اليوم، وعدم التوقع بسعر صرف الدولار في أي وقت، ولكنه يرجع لقوة العرض والطلب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد