أسعار الذهب تعاود الارتفاع ودولار السوق السوداء يعوض بعضاً من خسائره

شهدت أسعار الذهب اليوم مع بداية تعاملات سوق الصاغة ارتفاعاً ملحوظاً، حيث حقق المعدن الثمين زيادة في سعر الجرام وصلت إلى 150 جنيه، وذلك بعد انخفاض صاروخي كان قد تعرض له سعر الذهب في مصر خلال العشرة أيام الأخيرة.

وكانت أسعار الذهب قد شهدت تباين شديد خلال الأشهر الأخيرة في مصر، فالسيناريو الذي عاشه المتعاملين بالذهب كان أقرب لأفلام الخيال العلمي، فبعد أن تسيد سعر الذهب والاستثمار فيه الجميع بعد أن حقق زيادات متتالية ليتجاوز سعر جرام الذهب عيار 21 أكثر من 4000 جنيه، الأمر الذي دفع الكثيرين للشراء بقصد تحقيق أعلى ربح، أو بقصد حفظ مدخراتهم في شكل سبائك ذهبية، جاءت صفقة رأس الحكمة لتقلب الموازين بالكامل.

رأس الحكمة تطيح بالذهب والدولار

لم يكن هذا الارتفاع الكبير في سعر المعدن الأصفر ما تبعه من سعر الدولار إلا الفصل الأول في سيناريو هذا الفيلم الخيالي الذي تعيشه الأسواق المصرية، ففي أكثر الاثارة، ومع تحقيق الدولار لأعلى سعر له في السوق السوداء ليتجاوز الـ70 جنيه، وفي المقابل ترتفع أسعار الذهب لأرقام لم يتوقعها أحد، يُلعن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، عن الصفقة التي كانت لحظة التحول في المشهد الاقتصادي المصري.

ففي اليوم الذي أعلن فيه عن استثمار أكثر من 35 مليار دولار من الجانب الإماراتي في منطقة رأس الحكمة، تتهاوي أسعار الدولار لأكثر من 15 جنيه، ويتبعها أسعار الذهب لأكثر من 600 جنيه، ثم يستمر هذا الانخفاض السريع حتى أمس الأحد، حيث وصل سعر الدولار في السوق الموازية إلى ما دون الـ40 جنيه، ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 2600 جنيه.

ولكن منذ ما يقرب من 24 ساعة حدث ارتداء جديد لبوصلة التحرك في الأسعار، ليعاود دولار السوق الموازية إلى الارتفاع ليصل إلى 44 جنيه، وفي المقابل يعوض الذهب بعضاً من خسائره ويقترب سعره من 2800 جنيه.

أسعار الذهب الآن في مصر

  • سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 3200 للبيع و 3142.75 للشراء.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 بلغ 2800 للبيع و 2750 للشراء.
  • سعر جرام الذهب عيار 18 بلغ 2400  للبيع و 2357.25 للشراء.
  • سعر الجنيه الذهب بلغ 22200 جنيه.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد