ارتفاع سعر الأرز بنحو 200 جنيه للطن… تعرف على سعر الارز اليوم الاربعاء 4-1-2023 في الأسواق

سجلت أسعار الأرز اليوم الأربعاء الموافق”4-1-2023″ ارتفاعاً بشكل ملحوظ، حيث ارتفع سعر الأرز الشعير بنحو 200 جنيه لطن الأرز الشعير في الأسواق المحلية، خلال بداية اليوم.

وكان قد أعلن الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، في كلمته أمام مجلس النواب يوم أمس، إن التوجيه الوزارى ينص على حرية تداول الأرز الأبيض والشعير، وأوضح إلى أنه تم التعاقد مع مضارب الأرز بسعر بـ 16.5 جنيهًا للكيلو، مع توقعات بانخفاض الأسعار خلال الايام المقبلة.

سعر طن الأرز”الرز” يوم الأربعاء 4 يناير

أعلن اليوم مسئول في شعبة الأرز بغرف الحبوب الغذائية باتحاد الصناعات، أن أسعار الأرز اليوم قد شهدت ارتفاعًا جديد بنحو “200” جنيه للطن، ليسجل سعر طن الأرز الشعير نحو 11 ألف جنيه للطن عريض الحبة، وقد وصل سعر طن الأرز الشعير رفيع الحبة إلى 10.6 ألف جنيه، ليسجل سعر الأرز الشعير ارتفاعاً جديداً بنحو 200 جنيهاً.

اقرا ايضا:- قبل ما تروح السوق… أعرف أسعار الخضار والفاكهة اليوم الاربعاء 4/1/2023

سعر كيلو الأرز اليوم الأربعاء بالأسواق

وأوضح أن سعر كيلو الأرز الأبيض ارتفع ليصل إلى “18” جنيهاً في بعض المناطق، ويتراوح سعر الأرز بين 15 الى 20 جنيهًا للكيلو في المحال التجارية وعند التجار، وأوضح أن الاختلاف في سعر الأرز يرجع إلى حسب نوع الحبة والمنطقة، وقد أعلنت الحكومة أنها تقوم بشكل مستمر بضخّ كميات كبيرة في السوق المصري للمساهمة في استقرار سعر المنتجات الغذائية وخاصة الأرز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد