خبير اقتصادي: هبوط كبير في سعر الدولار الأمريكي خلال شهر يونيو المقبل 2018

صرح الخبير الاقتصادي الشهير محسن عادل بأن سعر الدولار الأمريكي لن يستمر على وتيرة الارتفاع مقابل الجنيه المصري في سوق العملات المحلية، وذلك حيث اشار إلى أن الدولار الأمريكي سينخفض سعره مقابل الجنيه، وذلك بداية من شهر يونيو المقبل 2018، وفسر ذلك بشدة اقبال المواطنين على المنتجات المحلية الصنع، وذلك في مقابل عزوف الكثير من المواطنين عن المنتجات المستوردة من الخارج.

خبير اقتصادي يتوقع تراجع كبير في سعر الدولار خلال الشهر المقبل

وقال عادي أن انخفاض سعر الدولار خلال الشهر المقبل سيصل إلى 16 جنيه مصري فقط للدولار الأمريكي الواحد، وافاد بان معدل الواردات والاستيراد من الخارج قد انخفض إلى ما ياقرب 19% بشكل كامل عن الأعوام الماضية، كما أن نسبة الصادرات قد زادت إلى ما ياقرب 26% من الصادرات في الأعوام السابقة، وذلك على حد تصريحه.

واضاف عادل أن صندوق النقد الدولي قد ابدى اعجباه الشديد بخطة الاصلاح الاقتصادي التي تتبنماها الدولة والحكومة حاليا والخطة الزمنية لتنفيذها، واشار إلى أن خفض الحكومة لدعم الكهرباء خلال الاعواد المقبلة لن يؤثر على الاطلاق على المواطن المصري البسيط وخصوصا محدودي الدخل منهم.

يأتي هذا التصريح الذي يدعوا إلى التفائل والامل في ظ الظروف الاقتصادية الصعبة والمتراجعة التي تعيشها مصر، حيث يصل سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد هذه الأيام إلى ما فوق مستوى 18 جنيه مصري للدولار الأمريكي الواحد داخل البنوك المصري المحلية ودور الصرافة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد