توقعات سعر الدولار اليوم في مصر خلال الأيام القادمة| آراء الخبراء

حدثت اضطرابات كثيرة هذه الأيام بسبب سعر الدولار في مصر 2023، وبدأ الكثير من المستثمرين في كل مكام يتساءلون عن توقعات سعر الدولار خلال الأيام القادمة من العام الجديد 2023، حيث اتجه الكثير من المستثمرين بمصر إلى الاستثمار في الدولار، نظراً للتوقعات التي تشير إلى زيادة أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعد قيام بنك الأهلي وبنك مصر، اليوم الأربعاء؛ بطرح شهادات ادخار جديدة بعوائد بعائد مرتفع، ويصل عائد هذه الشهادات إلى 22.5% و25% بعائد سنوي.

توقعات سعر الدولار

توقعات سعر الدولار

توقعات سعر الدولار خلال الأيام القادمة

شهد سعر الدولار اليوم في مصر والسوق الموازي ارتفاعاً كبيراً وغير مسبوق، حيث ارتفع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري اليوم ليصل إلى ارتفاع 1.75 جنيه للدولار الواحد عقب اجتماع البنك المركزي الأخير.

توقع الخبير الاقتصادي “هاني جنينه” أن الارتفاع الذي حدث اليوم لن يتبعه انخفاض جديد في قيمة الجنيه المصري، بل إنه سيساعد في استقرار أسعار الصرف وثبوت سعر الجنيه مقابل العملات الأجنبية.

وأكد أن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري مناسب جداً سواء كان 26 أو حتى وصل إلى 29 جنيه، وبين سبب ذلك، حيث قال: هناك أمور أدت لزيادة سعر الصرف، ومن بينها زيادة المرونة بجانب إجراءات الوقود.

وختاماً أكد على أنه في حالة زيادة سعر الدولار أكثر من ذلك فإنه سوف يعود للانخفاض من جديد.

توقعات منى بدير لسعر الدولار في مصر

توقعت الخبيرة الاقتصادية منى بدير أنه من المؤكد حدوث تحركات حتمية على أرض الواقع في سعر الصرف، خاصة بعد طرح البنك المركزي للشهادات بقيمة 25%.

وأشارت إى أن هناك انخفاض في قيمة الجنية المصري بنسبة تتراوح ما بين 15% و17%، ومن المتوقع أن يستقر قيمة العملة المصرية في نهاية العام.

سعر الدولار الآن في البنوك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد