الدولار يواصل الصعود أمام الجنيه لليوم الثاني على التوالي.. أسعار العملات اليوم في ختام التعاملات

واصلت أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء في الارتفاع لليوم الثاني على التوالي، فبعد أن عاود سعر الدولار وأخواته في الارتفاع من جديد بعد التعويم الأخير في مطلع الشهر الجاري، وما شهدته أسعار العملات من تراجع بمعدلات يومية، لم يكن ارتفاع الأسعار أمس هو الأخير، حيث استمرت معدلات الزيادة اليوم في ختام تعاملات البنوك المصرية.

مكاسب الدولار أمام الجنيه جاءت اليوم في حدود من 38 إلى 60 قرشاً، وكانت قد حققت أمس زيادة بلغت 86 قرش في منتصف التعاملات، قبل ان تتراجع إلى حدود 75 في نهاية اليوم.

وكان البنك المركزي المصري قد اتخذ مجموعة من القرارات الاقتصادية في السادس من شهر مارس الجاري، كان من أهما تحرير سعر الصرف للعملات الأجنبية والتي تسببت في زيادة اقتربت من 20 جنيه في نفس يوم التعويم، ليصل السعر الرسمي قرابة الخمسون جنيه، بجانب زيادة سعر الفائدة بمعدل 6% دفعة واخدة.

سعر الدولار بعد التعويم انخفض بمعدلات شبه ثابتة يومية، وذلك مع تدفق كبير للدولار مع بداية تحويل المبالغ الخاصة بصفقة رأس الحكمة، ثم عودة الأموال الساخنة والتي جاءت بعد التعويم ورفع أسعار الفائدة لمعدلات عالية للغاية، كل ذلك بجانب عودة تحويلات العاملين بالخارج للنظام المصرفي بدلاً من السوق الموازية.

جدير بالذكر أن الارتفاع الخالي في أسعار العملات الأجنبيه، يؤثر أيضاً على السوق الموازية أو ما يطلق عليه “السوق السوداء”، فيرتفع السعر هناك أيضاً بمعدلات متقاربة.

وفيما يلي عرض لأسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء 26 مارس بالبنك الأهلي المصري في ختام التعاملات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد