تسمح بترخيص المشروعات بموافقة واحدة.. تفاصيل الرخصة الذهبية التي منحها «السيسي» للمستثمرين

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، موافقته على طلب رئيس اتحاد الصناعات، بمنح الرخصة الذهبية للمستثمرين في السوق المصري، مشددًا على ضرورة استغلال الوقت وعدم إهداره في إعداد دراسات الجدوى للمشروعات الاستراتيجية، موضحًا أن ذلك يأتي في إطار تحفيز الاستثمار ومنحه دفعة قوية من خلال تسريع تنفيذ المشروعات في مصر.

وأوضح رئيس الجمهورية، خلال افتتاحه اليوم السبت، للملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة، في محاولة من الرئاسة المصرية لدعم الاستثمار، أن تم تمديد فترة تنفيذ المشروعات داخل مصر من قبل المستثمرين من 3 أشهر إلى 6 أشهر في حال أتت الفكرة ثمارها، ووجد استجابة من المستثمرين ونتائج إيجابية.

وتابع «السيسي»: «هناك مشروعات تخص منتجات أو مستلزمات إنتاج لا تحتاج إلى دراسات الجدوى.. أنت محتاج تعمل دراسة الجدوى لموضوع مهم ليه؟!.. لما طرحنا مشروعات في قائمة عن منتجات ومستلزمات إنتاج تحصل عليها مصر من الخارج منذ سنوات.. القائمة موجودة في وزارة التجارة ووزارة المالية وتضم 150 منتجاً، وهناك دراسات جدوى لا تحتاج وقتا طويلا وما فيش وقت نضيعه».

تفاصيل الرخصة الذهبية الممنوحة للمستثمرين

وتعد الرخصة الذهبية الممنوحة للمستثمرين، بوابة دخول المستثمرين مصر بصدر رحب، حيث تسمح للشركات بتنفيذ مشروعاتها وتشغيلها والحصول على تراخيصها سواء بناء أو خدمات أو المنشآت، بموجب موافقة واحدة فقط، دون الحاجة إلى استصدار عشرات التراخيص من الجهات المختصة، حيث كانت تمنح سابقًا للشركات الكبيرة التي تعمل على مشروعات استراتيجية للدولة، مثل مشروعات الهيدروجين الأخضر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد