“التجارة”: نمو سجلات تقنيات الروبوت 52% بنهاية الربع الثاني 2023

حقق قطاع تقنيات الروبوت نمواً كبيراً في إصدار السجلات التجارية خلال الفترة الممتدة حتى نهاية الربع الثاني من العام الجاري 2023م، فقد ارتفع عدد السجلات التجارية بنسبة 52% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي 2022م، حيث وصل إجمالي السجلات إلى 2344 سجلاً مقابل 1537 سجلاً في العام السابق، يعكس هذا النمو القوي والملحوظ الطلب المتزايد على تقنيات الروبوت واستخدامها في مختلف الصناعات والقطاعات.

نشرة قطاع الأعمال

أصدرت وزارة التجارة حديثًا نشرة قطاع الأعمال، ووفقًا لهذه النشرة، تصدرت مدينة الرياض قائمة المناطق بأعلى عدد من التصاريح التجارية. حيث بلغت 1387 تصريحًا، وجاءت مكة المكرمة في المرتبة الثانية بعدد 491 تصريحًا تجاريًا، تليها المنطقة الشرقية بـ 269 تصريحًا، ثم المدينة المنورة بـ 76 تصريحًا، وأخيرًا القصيم بـ 32 تصريحًا تجاريًا.

تقنيات الروبوت

تعتبر تقنيات الروبوت من القطاعات الواعدة في المملكة العربية السعودية، وتعد واحدة من الفرص التي توفرها رؤية السعودية 2030 أمام قطاع الأعمال، بالإضافة إلى ذلك، هناك قطاعات أخرى تشهد نموًا كبيرًا مثل الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، والخدمات اللوجستية، وبفضل هذا النمو، يتاح للشركات المحلية والأجنبية فرصًا لتنمية أعمالها وتوسيع شركاتها، وتشمل هذه الفرص الأنشطة الإبداعية والفنون والترفيه والسفر والسياحة والمؤتمرات وغيرها من القطاعات التي تشهد نموًا قياسيًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد