اقتصاديون: مصر ستشهد ازدهار اقتصادي في 2018

أكد اقتصاديون مصريون أن مصر برغم ما تشهده من ركود اقتصادي في الاونة الاخيرة مع زيادة سعر الدولار الامريكي في السوق السوداء وانخفاض القوة الشرائية للجنية المصري في السوق المصرية وتدهور الاقتصاد بشكل عام فان هناك بارقة أمل تلمع في المستقبل القريب وليس البعيد.

حيث أضاف العديد من الاقتصاديين المصريين أن الدولة المصرية ستشهد رواجا وازدهار اقتصادي عام في مطلع العام 2018 وذلك بسبب بدء تصدير مصر الغاز الطبيعي الي الخارج بعد اكتشاف أكثر من بئر غاز طبيعي عميق داخل البحر الابيض المتوسط باحتياطي هائل يصل الي التريليون.

وأشارت التوقعات الاقتصادية أن التصدير الغازي للخارج سيؤدي الي جلب عملة صعبة بشكل كبير سيعوض ما ستخسره الدولة المصرية اقتصاديا في العام 2016 و2017 بسبب ضرب السياحة المصرية وانخفاض تحويلات المصريين بالخارج الي مصر.

يذكر أن من الأسباب الرئيسية أيضاً لحالة الانهيار الاقتصادي التي تشهدها مصر بشكل كبير في الاونة الاخيرة انخفاض سعر برميل البترول والنفط مما ادى الي انخفاض استثمارات الخليج في مصر بالإضافة الي انخفاض رواتب العاملين المصريين بدول الخليج والمملكة العربية السعودية بسبب الازمة المالية التي تشهدها تلك المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد