إعفاء مواطني دولة عربية من فيزا شنغن لزيارة أوروبا

إبتداءا من يوم الأربعاء 6 مايو 2015 لم يعد مواطنو دولة الإمارات العربية المتحدة مجبرين على تقديم طلبات للحصول على فيزا شنغن التي تسمح لهم بالدخول للدول الأوروبية.

وتم التوقيع على البروتوكول الذي يعفي مواطني الإمارات من فيزا شنغن في العاصمة البلجيكية بروكسل بين الإمارات والإتحاد الأوروبي بعد موافقة البرلمان الأوروبي بأغلية أصوات 523 عضو من أصل 577 عضو، وهو ماسيسمح للإماراتيين بزيارة 34 دولة أوروبية منها 26 دولة تابعة للاتحاد الأوروبي دون فيزا.

وأعلنت يوم أمس كل من وزارة الخارجية الإماراتية وبعثة الإتحاد الأوروبي في أبو ظبي بدأ سريان الإتفاقية التي ستدعم كثيرا القدرات التنافسية للإقتصاد الإماراتي كونها ستسمح بتنقل الإماراتيون لأوروبا بكل سهولة. وصرح وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان بأن هذا القرار سيسمح لطلبة الإمارات مواصلة دراستهم في الجامعات الأوروبية، كما سينهي الإجراءات الكثيرة والطويلة للحصول على هذه الفيزا وهو ما من شأنه الكثير من الوقت والجهد والمال.

ولن يتمكن مواطنو الإمارات بصفة دائمة في دول أوروبا حيث يتوجب عليهم عدم قضاء فترة تفوق 90 يوما متواصلة إلا في الحالات الطارئة كالعلاج، أما في حال البقاء لمدة 90 يوم فيتعين على الشخص المقيم الإقامة خارج دول الإتحاد الأوروبي لمدة 90 يوما متواصلة ليتم السماح له بالدخول مجددا لدول شنغن.

أما عن الدول الأوروبية التي يشملها هذا القرار فهي:

فرنسا، ألمانيا، سويسرا، إيطاليا، موناكو، اسبانيا،  النمسا، الدانمارك، السويد، بلجيكا، مالطا، استونيا، فنلندا، بولندا، ليتوانيا، لاتفيا، اليونان، ايسلندا، سلوفاكيا، التشيك، لوكسمبورج، هولندا، المجر، سلوفينيا، كرواتيا، بلغاريا، رومانيا، ليختنشتاين، قبرص، النرويج، البرتغال، الفاتيكان، أندورا،  سان مارينو.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد