وزارة الإسكان تطرح وحدات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة

بشرى سارة للباحثين عن وحدات سكنية جديدة في مناطق متميزة، حيث صرح السيد الدكتور مصطفي مدبولى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، في مؤتمر بناة مصر والذي أقيم اليوم الثلاثاء  1 مارس 2016، بأنه تم الاتفاق على قيام وزارة الإسكان بطرح شقق سكنية جديدة في خلال أيام قليلة وقبل نهاية شهر مارس الجارى، وسوف يبلغ عدد الوحدات الأسكانية الجديدة  30 ألف وحدة سكنية.

بنك الاسكان و التعمير

كما أشار السيد الوزير إلى أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سوف يكون هو المشروع الإسكانى الأضخم في مصر، حيث تصل المساحة التي يقام عليها مشروع العاصمة الإدارية الجديدة إلى 190 الف فدان، وهى بذلك تعتبر ضعف مساحة مدينة الشيخ زايد والتي أقيمت في محافظة أكتوبر،  يتم استخدام 30 ألف فدان منها في المرحلة الأولى لبناء المشروع.

و يكمل سيادة الوزير إلى أنه قد تم بالفعل الإنتهاء من   المخطط النهائي للبدء في العمل على مساحة. 10.500 آلاف فدان، وسوف يتم تسليم المخططات النهائية للوحدات الاسكانية إلى شركات المقاولات التي سوف تبدأ العمل في المشروع في موعد أقصاه نهائة مارس2016.

أما عن الدور الفعلى الذي تقوم به الشركة المساهمه الصينية، فلقد أشار سيادته إلى أن دورها الوحيد هو انشاء الحي الحكومى في العاصمة الادارية الجديدة، وبتمويل من الصين يرد على هيئة عدد من القروض الميسرة السداد.