مميزات بطاقة الرقم القومي الجديدة وما هي الاضافات التي سيتم اضافتها للبطاقة

في تصريح هام من وزارة الاتصالات اعربت عن نيتها البدء في مشروع بطاقة الرقم القومي الجديدة للمواطنين المصريين، حيث انه من المنتظر أن يتم طرح بطاقة الرقم القومي الجديدة لتكون بديلة عن البطاقة الحالية، ولتغني المواطن المصري عن استعمال العديد من الكروت والبطاقات الائتمانية في المرحلة المقبلة.

مميزات بطاقة الرقم القومي الجديدة وما هي الاضافات التي سيتم اضافتها للبطاقة 1 31/7/2015 - 12:00 م

حيث تقوم الهيئة العربية للتصنيع باستلام المواد الخام لتصنيع البطاقات الجديدة وتصنيعها وتسليمها الي السجل المدني، حيث يتم طباعة بيانات المواطنين المصريين في داخل السجلات المدنية كل حسب موقعه الجغرافي ومحل سكنه واقامته.

كما أعلنت الوزارة عن قيامها بالتجهيز لهذا المشروع منذ أكثر من سنة، حيث تم شراء ماكينات طباعة البيانات بنحو 180 مليون جنيه مصري، وبالفعل ماكينات الطباعة موجودة في العديد من السجلات المدنية وفي انتظار الامر بالبدء في استخدام البطاقات الجديدة والتي سيكون سعرها في متناول الجميع.

ومن اهم مميزات بطاقة الرقم القومي الجديدة انها أكثر امانا من البطاقة الحالية، حيث يتم استخدام الصورة ثلاثية الابعاد لحماية المواطن من التزوير والتقليد، كما تسمح له هذه البطاقة بإضافة العديد من التطبيقات المختلفة عليها مثل التموين والخبز والبنزين، ليكون كرتا واحدا يغنيه عن استخدام العديد من الكروت.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.