ضريبة رسوم التنمية.. زيادة رسوم السيارات والاتصالات وتذاكر السفر للخارج لزيادة إيرادات وزارة المالية


ضريبة جديدة تضاف على كاهل المواطن المصرى خلال الفترة القادمة، حيث تطلع وزارة المالية المصرية الى جمع إيرادات إضافية فى الموازنة العامة الجديدة للدولة لعامي 2017/2018، وستكون هذه الزيادة فى الموازنة بعد تطبيق ضريبة رسوم التنمية ما بين 6 و 8 مليار جنية، وهذا سيكون جزء من تقليل عجز الموازنة العامة للدولة.

ضريبة

مقالات اخرى للكاتب:

وزيرة التضامن الأجتماعى.. علاوة أصحاب المعاشات تم مناقشتها مع وزارة المالية.. وهذه نسبة زيادة المعاشات الجديدة

طبقاً لـ قانون المرور الجديد فى هذه الحالة ستكون سيارتك ملك للدولة مهما كان الموديل او نوعها.. وانتشار جدل واسع بسبب هذا الامر بين الكثير من المواطنين

وكانت وزارة المالية أصدرت بيان توضح فيه ما هى ضريبة رسوم التنمية التي تعتزم تطبيقها خلال الفترة القادمة، حيث قالت وزارة المالية في البيان المالي لها هذا العام 2017 إنها ستقوم بـإعادة النظر في بعض رسوم التنمية على الخدمات التي لاتمس محدودي الدخل حتى لا يتأثر المواطن البسيط بهذا الامر، وجاءت على رأس الرسوم التي تعتزم الوزارة أضافة بعض رسوم التنمية عليها تراخيص السيارات بكافة انواعها، وعلى استخدام المحمول وبعض أنواع الرخص الأخرى التى أكدت أنها لن تقوم بأضافة اى اعباء أضافية على محدودى الدخل فيها”.

وتوقعت وزارة المالية انه بتطبيق هذه الضريبة سيكون اجمالي الرسوم الاضافية التي ستجمعها الوزارة خلال عام 2017 الذي أصبحنا قاب قوسين فى منتصفه نحو 11.4 مليار جنيه، مقابل إيرادات متوقعة للعام الحالى الذى سينتهى فى شهر يوليو القادم بقيمة 6.1 مليار جنيه.

وفى نهاية البيان أوضحت الوزارة ان ضريبة رسوم التنمية سيتم تطبيقها على تراخيص السيارات الجديدة وأيضا رسوم تسيير السيارات ورسوم تذاكر السفر للخارج ومغادرة البلاد والمحاجر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.