طبقاً لـ قانون المرور الجديد في هذه الحالة ستكون سيارتك ملك للدولة مهما كان الموديل أو نوعها.. وانتشار جدل واسع بسبب هذا الامر بين الكثير من المواطنين

قرار نشرتة احد الصحف المصرية احدث الكثير من القلق داخل نفوس الكثير من المواطنين مالكى السيارات بكافة انواعها، هذا القرار جاء على خلفية قانون المرور الجديد الذي يتم الاعداد له الآن في اروقة مجلس النواب ليتم الموافقة عليه في وقت لاحق وتنفيذة في نهاية الربع الاخير من العام الجرى 2017 بعد اتمام الموافقة عليه من قبل مجلس النواب بالتاكيد ومجلس الوزراء.

قانون المرور الجديد

 

ولكن المفاجأة التي بسببها شعر الكثير من المواطنين بالقلق على سيارتهم مما كان ليها اثر واسع في انتشار هذا الامر على مواقع التواصل الاجتماعى وحال من القيل والقال ومهاجمة الحكومه إذا تم تنفيذ هذا القانون الذي لايزل محل نقاش في مجلس النواب وهيئة المرور في وزارة الداخلية.

مقالات اخرى للكاتب:

بيان هام وعاجل من شركة كوكاكولا في مصر بعد العثور على “فضلات بشرية” في العبوات في احد فروعها.. وجريدة ديلي ستار الانجليزية تكشف التفاصيل

هذا ما ينتظره المصريين في شهر يونيو القادم من أوضاع اقتصادية متدنية.. نقص السلع وارتفاع أسعار الوقود والذهب والكهرباء

قانون المرور الجديد

حيث تنصف المادة الخامسة فى مشروع قانون المرور الجديد على الآتي: تتولى إدارة المرور المختصة أو من خلال المحافظة رفع المركبات من الاماكن الممنوع فيها انتظار السيارات والتي من شأنها إعاقة حركة المرور للشارع وايداع هذه المركبات في مكان آمن ويخطر مالك المركبة بمكانها كما تحدد المحافظة قيمة تكاليف الرفع والايواء لهذة المركبة، وفي حالة عدم استلام مالك المركبة أو المسئول عنها خلال سنة من تاريخ الايواء تؤول ملكيت هذة السيارة إلى الدولة.

وفي هذا الاطار تحدث الكثير من المواطنين مالكى المركبات وبررو قلقهم انه من الممكن أن يتم رفع سياراتهم من اماكنها ولكن عند اخطارهم بالمكان الجديد للسيارة من الممكن أن يكون قد غير مكان الاقامة بعد الحصول على رخصة القيادة وهنا من الممكن يحدث لبس في الامور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد