شهادة أمان المصريين بالجنيه المصري للعمالة المصرية

أمان المصريين، وفق التوجيهات الرئاسية تبدأ غداً الأحد مجموعة من البنوك المصرية ببيع شهادات أمان المصريين، والتي تستهدف فئة من العمالة المصرية لتوفير التغطية التأمينية للعمالة المصرية الموسمية والعمالة المؤقتة، تعد فئات العمالة التي لا تتبع جهات عمل بعينها هي فئات  تفتقر للمعاش أو التعويض المادي المادي في حالات سيتم ذكرها في السطور التالية هي الفئات المستهدفة من شهادات أمان المصريين.

شهادة أمان المصريين

شهادات أمان المصريين

تبدأ قيمة الشهادة الجديدة والتي سيبدأ العمل بها بعد ساعات قليلة من 500 جنيه إلى 2500 جنيه كحد أقصى، الهدف من الشهادات التأمينية الجديدة هو توفير تغطية تأمينية في هيئة مادية تصرف للورثة في حالة الوفاة بشكل طبيعي أو حادث ويكون التعويض المقدم هو مبلغ تعويضي يصرف دفعة واحدة أو على هيئة معاش شهري لمدة تصل إلى خمس سنوات أو عشر سنوات وتحسب قيمة التعويض على حسب قيمة الشهادة.

ماهي البنوك التي تقدم شهادة أمان المصريين

من البنوك التي تقدم شهادات أمان المصريين البنك الأهلي المصري بكافة فروعة المنتشرة بالجمهورية وكذلك بنك مصر والبنك الزراعي المصري  وبنك القاهرة، ويبدأ العمل بتلك البنوك السابق ذكرها من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وإلى الثالثة بعد منتصف الظهر يومياً ماعدا يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

تدفع القيمة المطلوبة للشهادة مرة واحدة من قبل العامل الراغب في شراء الشهادة والتي توفر معاش لمدة عشر سنوات بحد أقصى وخمس سنوات بحد أدنى في حالة وفاة العامل.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.