بعد خسائرها بسبب تعويم الجنيه | شركات المحمول الثلاث تتفق على رفع أسعار بعض الخدمات – تعرف عليها

رفعت شركات المحمول أسعار خدمات التجوال الدولى واختلفت نسبة الزيادة حسب نوع الخدمة والدولة التي يتم الاتصال بها وأرسلت شركات المحمول الثلاثة فودافون، اتصالات، اورانج رسائل إلى المشتركين تبلغهم بالأسعار الجديدة.

بعد خسائرها بسبب تعويم الجنيه | شركات المحمول الثلاث تتفق على رفع أسعار بعض الخدمات - تعرف عليها 1 7/9/2017 - 3:44 م

كما وجدت بعض العوامل التي أثرت على القوائم المالية للشركات ومنها تعوين سعر الصرف وزيادة أسعار الكهرباء والسولار المستخدم في تشغيل المحطات وارتفاع أسعار الدولار إلى الضعف دون زيادة خدمة الاتصالات مما يشكل عبئا على الشركات.

وكشفت المؤشرات المالية المستقلة لشركة أورانج مصر ارتفاع خسائرها خلال السبعة أشهر الاولى في 2017 بنسبة 4415% على اساس سنوى بسبب تعويم سعر الصرف.

وعلى الجانب الآخر قال مصدر مسئول باحدى شركات المحمول إن قرار رفع أسعار خدمات الاتصالات الدولية منطقيا وتأخر كثيرا لأن التكلفة زادت الضعف على الشركات كما زادت كل الأسعار بنسبة كبيرة مؤخراً والشركات ماهى الا مشروعات استثمارية تريد تحقيق الربح ولا تقبل اى خسائر.

وقد تقدمت شركات الاتصالات منذ عدة أشهر بطلبات إلى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لزيادة أسعار المكالمات الدولية ودخل الطرفان في مفاوضات أسفرت في النهاية على الموافقة بزيادة الأسعار ومازالت المناقشات مستمرة حول سعر الدقيقة المحلية.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.