النفط بالقرب من أعلى مستوياته في 13 شهرًا حيث تضرب عاصفة تكساس الإنتاج الأمريكي

واصلت أسعار النفط مكاسبها للجلسة الرابعة يوم الخميس لتصل إلى أعلى مستوياتها في أكثر من 13 شهرًا ، مدعومة بتأكيد أن أسعار الفائدة الأمريكية ستظل منخفضة ، وانخفاض حاد في إنتاج الخام الأمريكي الأسبوع الماضي بسبب العاصفة في تكساس.

تُرى صهاريج تخزين النفط الخام من أعلى في مركز كوشينغ للنفط ، في كوشينغ ، أوكلاهوما ، الولايات المتحدة. (رويترز)

وبلغ خام برنت لشهر أبريل نيسان 67.70 دولار للبرميل خلال الجلسة وهو أعلى مستوى منذ الثامن من يناير كانون الثاني 2020. وبحلول الساعة 1437 بتوقيت جرينتش انخفض 48 سنتا أو 0.7 بالمئة خلال اليوم إلى 66.56 دولار.

وتراجع مؤشر West Texas Intermediate الأمريكي 49 سنتًا أو 0.8٪ إلى 62.73 دولارًا ، بعد أن سجل أيضًا أعلى مستوى في 13 شهرًا عند 63.79 دولارًا.

وقال تاماس فارجا ، المحلل في بي في إم أويل أسوشيتس ، إن الانخفاض يرجع جزئيًا إلى جني الأرباح بعد ارتفاع استمر ثلاثة أيام.

للحصول على أحدث العناوين الرئيسية ، تابع موقع نجوم مصرية على أخبار Google عبر الإنترنت أو عبر التطبيق.

وقد أدى تأكيد بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على أن أسعار الفائدة ستبقى منخفضة لفترة من الوقت إلى إضعاف الدولار الأمريكي ، مع تعزيز شهية المستثمرين للمخاطرة وأسواق الأسهم العالمية.

يُظهر منظر جوي من طائرة بدون طيار مجموعة من الأشخاص ينتظرون افتتاح متجر بقالة راندال وهم يتطلعون لشراء الضروريات في 19 فبراير 2021 في أوستن ، تكساس. (جو رايدل / جيتي إيماجيس)
يُظهر منظر جوي من طائرة بدون طيار مجموعة من الأشخاص ينتظرون افتتاح متجر بقالة راندال وهم يتطلعون لشراء الضروريات في 19 فبراير 2021 في أوستن ، تكساس. (جو رايدل / جيتي إيماجيس)

قالت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن عاصفة شتوية شديدة ضربت ولاية تكساس تسببت في انخفاض إنتاج الخام الأمريكي بأكثر من عشرة بالمئة أو مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن إمدادات الوقود في أكبر مستهلك للنفط في العالم قد تتقلص أيضا حيث انخفضت مدخلات مصفاة النفط الخام إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر 2008.

قال محللو آي إن جي إن مخزونات الخام الأمريكية قد ترتفع في الأسابيع المقبلة حيث تعافى الإنتاج بسرعة إلى حد ما بينما من المتوقع أن تستغرق طاقة المصفاة وقتًا أطول للعودة إلى وضعها الطبيعي.

وقال بنك باركليز ، الذي رفع توقعاته لأسعار النفط يوم الخميس ، إنه يرى قوة ثابتة في الارتفاع الأخير لأسعار النفط على خلفية استجابة عرض أضعف من المتوقع من قبل مشغلي النفط المحكم في الولايات المتحدة لارتفاع الأسعار.

اوبك
اوبك

وقال باركليز “مع ذلك ، نظل حذرين على المدى القريب بشأن تخفيف دعم أوبك + والمخاطر الناجمة عن المزيد من متغيرات COVID-19”.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بما في ذلك روسيا ، المجموعة المعروفة باسم أوبك + ، في الرابع من مارس آذار.

قالت مصادر في أوبك + إن المجموعة ستناقش تخفيفًا طفيفًا لقيود المعروض النفطي اعتبارًا من أبريل نظرًا لانتعاش الأسعار ، على الرغم من أن البعض يقترح الثبات في الوقت الحالي نظرًا لخطر حدوث انتكاسات جديدة في المعركة ضد الوباء.

أدت التخفيضات الطوعية الإضافية من جانب المملكة العربية السعودية في فبراير ومارس إلى شح الإمدادات العالمية ودعم الأسعار.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.