ارتفاع عملة البيتكوين 20% في يوم واحد لتسجل رقم قياسى غير مسبوق

فاجأت عملة “البيتكوين” مستخدميها، حيث قفزت إلى اعلى مستويتها بتعاملات يوم الخميس، وسجلت عملة البيتكوين 15 الف دولار وتعد هذه القفزة المرة الأولي لها على الإطلاق.

ارتفاع عملة البيتكوين

ارتفاع عملة البيتكوين  بنسبة 20%

هذا وقد واصلت عملة البيتكوين “Bitcoi” مسار الارتفاع تدريجياً، حتى سجلت بالقرب من الساعة 11:10 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت نحو 9.4% إلى 14990.8 دولار، وحصت عملة البيتكوين هذا الرقم بعدما تخطت 15.034 ألف دولار.

بدء المتداولين ومستخدمي عملة البيتكوين يتابعون الحركة السوقية الإجمالية لقيمة البيتكوين في هذا الوقت الراهن سجلت البيتكوين نحو ما يقارب من  250 مليار دولار، بينما ارتفاع عملة البيتكوين جلبت معها خسائر لأكبر وأشهر عملات الإلكترونية كانت المراكز الأولة، فقد تراجعت عملة الـ”أي.أو.تي.إيه” بنسبة 36% إلى 3.10 دولاركما فقدت سيطرتها على المركز الرابع لأكبرعملة الكترونية، تحمل القيمة السوقية لهبوطها إلى المركز الخامس.

ارتفاع عملة البيتكوين
Bitcoin

هذا وقد أنخفض “الإيثريوم” عند  حد 418.8 دولار بنسبة 6.8%. وقد سجل “بيتكوين كاش” إلى 1329 دولار بنحو 10.2%.

كيف تعمل عملة البيتكوين  من خلال الإنترنت؟

والجدير بالذكر أن عملة البيتكوين “Bitcoi” معماة وتتبع نظام عالمي في الدفع، فيعد البيتكوين من ضمن لائحة العملة مثل اليورو والدولار الأمريكي مع الفارق أن عملة البيتكوين يتم تداولها بشكل إليكترونية فقط من خلال الإنترنت، تعمل آلية البيتكوين بدون مدير واحد لها أو مستودع مركزي، وهذا ما يميزها عن باقية العملات الأخري  التي تعمل بنظام وجود هيئة تنظيمية مركزية تتبعها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.