أول بنك يخالف التوقعات ويكسر هذا المستوى منذ أكثر من شهر.. والبنك المركزي يُصدر بيان هام منذ قليل

واصلت أسعر الدولار ارتفاعها بالبنوك المصرية، بعد فترة من الهبوط قاربت الشهر، لتبدأ بعدها في الارتفاع مجدداً، مخالفة بذلك جميع التوقعات، التي أشارت إلى انخفاضه إلى مستويات قياسية، والتي كانت أكثرها توقعات رسمية، حيث اقتربت أسعار الدولار الرسمية من مثيلتها في السوق السوداء، والتي تقوم بالتدأول عند مستوى بين 18.20 و18.25 جنيه، تقريباً.

البنك المركزي

أول بنك يكسر حاجز الـ17 جنيه ويصل لـ18 جنيه منذ أكثر من شهر

هذا وقد كسر بنك HSBC لأول مرة منذ موجة الانخفاضات الأخيرة، حاجز الـ17 جنيه، حيث سجل سعر الشراء به 17.81 جنيه، بينما سجل سعر البيع به 18 جنيه، بينما تم التدأول بين 17.75 و17.95 جنيه لدى أغلب البنوك المحلية، فيما ارتفع سعر الشراء في بعض البنوك إلى 17.85 جنيه.

البنك المركزي يؤكد توفير أكثر من 21 مليار دولار لتمويل عمليات الاستيراد

ومن جانبه قال “طارق فايد”، وكيل محافظ البنك المركزي، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إن البنوك المصرية وفرت 21 مليار دولار لتمويل عمليات الاستيراد منذ الثالث من نوفمبر وحتى نهاية فبراير، وهو مبلغ كبير في ظل احتياجات الدولة لتدفقات دولارية.

وأضاف وكيل محافظ البنك المركزي، بأنه تم سداد مستندات تحصيل واعتمادات مستندية بنحو 14 مليار دولار، وفتح اعتمادات مستندية بنحو 7 مليارات دولار، في حين تعتمد البنوك في تكوين حصيلتها الدولارية على مبيعات الأفراد للعملة الصعبة وسوق ما بين البنوك والقروض الدولارية من الخارج.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.