الان موقع نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول نتائجنا وناجح وزارة التربية العراقية

يترقب العديد من الطلاب نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول الاحيائي والادبي والتطبيقي، حيث تعلن وزارة التربية والتعليم العراقية عنها عقب انتهاء عمليات تصحيح وتدقيق الأوراق الخاصة بالامتحانات، وقد أعلنت الوزارة أن نتائج الاختبارات سوف تنشر بشكل مركزي بجميع مديريات التربية في المحافظات العراقية، بما في ذلك مديريات الكرخ والرصافة في بغداد حيث سيتم نشر نتائج في وقت واحد، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج في الثلث الثاني من شهر أغسطس الجاري وفقًا للتوقعات الواردة من داخل الوزارة.

نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول

نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول

نتائج السادس الاعدادي 2023

لم تحدد الوزارة موعد رسمي من أجل ظهور نتائج السادس الاعدادي 2023 بغداد البصرة وجميع المحافظات، إلا أنها قد أشارت إلى أنها سوف تعلن عن ذلك الموعد في بداية الأسبوع المقبل، والجدير بالذكر أن اللجان قد انتهت من عمليات تصحيح الأوراق في وقتنا الحالي، الا أن تدقيق الأوراق لنشر النتائج لم ينته بعد، كما أن الوزارة تحرص على تحسين نسب النجاح وتقليل نسب الرسوب بين الطلاب وتعمل على ضمان دقة تصحيح الأوراق لمحافظة على جهود الطلاب ومستقبلهم الجامعي.

موقع نتائج الصف السادس الاعدادي 2023

وفرت الوزارة رابط الاستعلام عن نتائج السادس الاعدادي 2023، ويمكن للطلاب من الذكور والإناث اتباع الخطوات التالية من أجل التعرف على النتائج:

  • التوجه إلى موقع نتائجنا.
  •  ثم حدد نتائج المرحلة الإعدادية.
  • حدد القسم التابع له.

  • اختر المحافظة بشكل صحيح.
  • الضغط على زر تنزيل.
  •  الان يمكنك الحصول على النتيجة من خلال اسمك والرقم الامتحاني الخاص بك.

ومن خلال اتباع الخطوات السابقة تظهر الدرجات بشكل تفصيلي، ويتم نشر نتائج الامتحانات أولاً على هذا الموقع الإلكتروني قبل توزيعها في المدارس، وذلك لطلاب الشعب العلمية والأدبية، ويتيح الموقع تحميل نتائج الامتحانات في صيغة PDF عبر جوجل درايف فور إعلانها.

 بالإضافة إلى ذلك، يتم نشر النتائج أيضًا على صفحات وزارة التربية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تلجرام وفيسبوك وإكس،  والطلاب يستطيعون الحصول على نتائج امتحاناتهم بسهولة من خلال هذه القنوات الرسمية.

نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول موقع ناجح

يمكن الاستعلام عن النتيجة من خلال العديد من المواقع الإلكترونية التي أشارت إليها الوزارة، حيث يستطيع الطالب استخراج الدرجات عن طريق اتباع هذه الخطوات..

  • اختيار المحافظة المقيد بها الطالب.
  • الضغط على زر تحميل الموجود أمام هذه المحافظة.
  • يتم تنزيل ملف النتائج على الجهاز الخاص بك.

جدير بالذكر أن النتائج المتوفرة على الموقع هي نتائج العام الماضي 2022، ويتم رفع النتائج فور اعتمادها رسميا من قبل الوزارة

الاستعلام عن نتائج الاعدادي

يستطيع الطالب أن يتوجه إلى المدرسة التابع لها من أجل استخراج بيان الدرجات والاطلاع عليه، وذلك بعد أن تقوم الوزارة مباشرة برفع النتائج عبر المواقع الرسمية، حيث يتم تكليف جميع المدارس بنشر النتيجة بها لجميع الطلاب بكافة أقسام المرحلة الإعدادية العلمي والأدبي، حيث يتم التعرف على النتائج في صورة جدول أو الحصول على ورقة بجميع الدرجات.

موقع وزارة التربية العراقية

يقوم موقع الوزارة الرسمي بنشر الكثير من الأخبار الخاصة بالعملية التعليمية ويقدم للطلبة والطالبات الكثير من الخدمات، إلا أن خدمة الاستعلام عن النتائج يتم توفيرها من خلال مواقع أخرى مثل ناجح ونتائجنا وهي مواقع رسمية يمكن من خلالها استخراج النتيجة بشكل الكتروني عن طريق اتباع الخطوات صحيحة مع ضرورة تحديد المحافظة التابع لها الطالب.

نتائج اعتراضات الثالث المتوسط في العراق

يتم استخراج نتائج الاعتراضات الخاصة بالمراحل التعليمية الابتدائية والإعدادية والمتوسطة في العراق عن طريق موقع نتائجنا، حيث يتم تحميل النتيجة بكل سهولة في شكل ملف بي دي اف مثل الخطوات اللازم اتباعها لكي يتم الحصول على نتائج الدور الاول والثاني، حيث يجب أن يقوم الطالب باختيار المحافظة التابع لها بشكل صحيح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد