موعد بداية الدراسة في مصر 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم خلال الأسابيع الماضية في مصر عن موعد بداية الدراسة في مصر 2022، وذلك بعد أن ظهرت نتائج جميع الصفوف الدراسي بالمدارس والجامعات، ولم يتبقى سوى نتائج طلاب الثانوية العامة بالمدارس الحكومية والأزهرية، وذلك لأنهم لا زالوا يؤدون الامتحانات وسينتهون منها في الواحد والعشرون من يوليو الجاري، أما عن بدء الدراسة وفقًا لما صرح به المتحدث الرسمي لوزارة التعليم أن بدايته ستكون في السابع عشر من سبتمبر المقبل.

موعد بداية الدراسة في مصر 2022

لم تفصح وزارة التربية والتعليم حتى الآن عن الخطة الزمنية لسريان العام الدراسي الجديد 2022/2023 حيث سيتم مناقشتها خلال الأيام المقبلة وذلك لتحديد موعد بدء وانتهاء الترم الأول والثاني وموعد امتحانات نصف العام وأخر العام الدراسي كما سيتم تحديد عدد أيام الإجازات الرسمية للطلاب.

وانتشرت مؤخرا أنباء عن عودة المعلمين إلى العمل خلال الأيام المقبلة وذلك في منتصف أغسطس المقبل ولكن لن يتم التأكيد حتى الآن على هذه الأنباء وفي انتظار بيانًا رسميًا من وزارة التربية والتعليم وذلك بعد عقد الاجتماع الخاص بالوزارة لمناقشة مواعيد بدء الدراسة.

الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد

يبحث أولياء الأمور عن موعد بدء الدراسة وذلك ليقومون بإعداد أبنائهم وتجهيز ما يلزمهم من أدوات كما أنهم متخوفون من تأثير الموجة الجديد لوباء كورونا علي سير العملية الدراسية لذلك قامت الوزارة بطمأنتهم وذلك من خلال تطبيقها للإجراءات الاحترازية اللازمة من أجل حماية الطلاب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. حازم الفيومي يقول

    شكرا جدا علي المعلومات دي يافندم

    1. دينا سليمان يقول

      نحن في خدمتك عزيزي القارئ على مدار الـ24 ساعة؛ لتقديم كافة المعلومات التي ترغب في معرفتها وتقوم بالبحث عنها بعد التأكد من صحتها بشكل كامل.. تحياتي لك.. ونتمنى قراءة المزيد من المقالات بموقع نجوم مصرية