تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية بجميع المحافظات

قامت معظم المحافظات خلال الأيام الماضية بإعلان نسبة القبول بمدارس الثانوية العامة وذلك للمرحلة الأولى وذلك لطلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في التقديم على الصف الأول الثانوي حيث إنه تم احتساب المجاميع التكرارية للطلاب بكل محافظة وتحديد التنسيق من خلاله وذلك لأن كل محافظة تختلف عن الأخرى وفقا لنسبة النجاح في الشهادة الإعدادية.

تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية

تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية

وبلغ عدد المحافظات التي قامت باعتماد التنسيق الخاص بهم حوالي 10 محافظات من أبرزهم (أسيوط والقاهرة والقليوبية والفيوم والإسكندرية والمنيا، وغيرهم).

تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية

ونحن بدورنا من خلال تلك التقرير الهام سنستعرض لكم الحد الأدنى للقبول للعام الدراسي الجديد بالمراحل الثانوية المختلفة وذلك من أهم الأخبار التي يتم البحث عنها خلال الساعات الأخيرة.

اعتمدت مديريات التربية والتعليم في عدد من محافظات جمهورية مصر العربي، درجات القبول بالثانوية العامة حيث يتم تحديدها وفقا لمجموعة من القواعد التي تسير وفقها المديريات كما تم أيضا إعلان الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفني.

وتجدر الإشارة أن كل محافظة تلتزم بنسبة النجاح بها حيث تم الكشف عن درجة القبول بالمرحلة الأولى والتي تقدم لها عدد كبير من الطلاب في جميع المديريات التي اعتمدت التنسيق رسميا وسيتم أخذ العدد الكافي الآن أن يتم استكمال الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة ومن ثم سيتم النزول بالمجموع حتى يتم إعطاء فرصة للطلاب في دخول المدارس الذي يطمحون إليها.

موعد التقديم في المدارس لطلاب الثانوية العامة

أما عن موعد التقديم، فتم فتح باب التقديم بداية من اليوم التاسع عشر من شهر يونيو الجاري وستستمر المدارس في استقبال الطلبات لمدة شهر وذلك لإعطاء فرصة للطلاب لتجهيز أوراقهم ومنع التزاحم على المدارس.

درجات القبول بالثانوية العامة بالمحافظات

اشتكى أولياء الأمور من تأخر إعلان بعض المحافظات للحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة حيث قام المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بتوضيح السبب وراء ذلك وهو أن كل محافظة تقوم بحصر عدد الطلاب والمجاميع التي حصلوا عليها لكي تقوم من خلال تلك العناصر بتحديد درجات القبول أما عن المحافظات التي اعتمدت الحد الأدنى فهي كالآتي:

  • 1.الفيوم 225 لمدارس الثانوية العامة و205 للتعليم المزدوج.
  • 2.البحر الأحمر 200 درجة للثانوي العام وللمدارس الفنية 255 درجة.
  • 3.الإسماعيلية 225 درجة للثانوية العامة محافظة الدقهلية 230 درجة لمدارس الثانوية العامة.
  • 4. سوهاج مجموع القبول للثانوية العامة بلغ 235 درجة.
  • 5. جنوب سيناء بلغت درجة القبول بها 215 درجة.
  • 6.درجة القبول للثانوية العامة 235 درجة.
  • 7. شمال سيناء درجة القبول للثانوية العامة 225 درجة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    نرجو من سيادتكم تخفيض دخول الثانوية العامة محافظة القاهرة عشر درجات

  2. Asmaa Mohamed يقول

    نطالب بتخفيض تنسيق الثانويه العامه محافظه القاهره

    1. غير معروف يقول

      ارجو بتخفيض تنسيق الثنوى عامه اكثر من ٦ درجات

    2. غير معروف يقول

      نرجو تخفيض المرحله الثانيه الثانويه العامه