إجازة نصف العام 2024 كم يوم للمدارس والجامعات؟.. وزارة التربية والتعليم توضح

مع اقتراب إجازة نصف العام يرغب الطلاب في المدارس والجامعات بمعرفة موعد إجازة الترم الاول وكم يوم مدة الإجازة، حيث بدأ الطلاب مع نهاية شهر ديسمبر امتحانات الفصل الدراسي الأول، وبعد أن تنتهي الامتحانات يحصل الطلاب على إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول.

إجازة نصف العام

شعار وزارة التربية والتعليم- المصري اليوم

إجازة نصف العام

أعلنت وزارة التربية والتعليم موعد امتحانات الترم الأول في المدارس والتي تأتي في شهر يناير الجاري، إذ تدوم إجازة منتصف العام لمدة أسبوعين إذ تنتهي امتحانات الترم الاول لطلاب المدارس يوم الخميس 25 يناير، وتبدأ إجازة الترم الاول بشكل رسمي يوم السبت 27 يناير لمدة أسبوعين، وتنتهي الخميس 8 فبراير.

التاريخ الحدث
25 يناير 2024 نهاية الترم الأول
27 يناير 2024 بداية إجازة نصف العام
8 فبراير 2024 نهاية إجازة نصف العام
11 فبراير 2024 عودة الترم الثاني

موعد بداية الترم الثاني

يعود الطلاب إلى الدراسة مرة أخرى بعد نهاية إجازة الترم الأول، وذلك يوم الأحد 11 فبراير، فيما تعود بعض المدارس يوم السبت 10 فبراير، ويستمر الترم الثاني لمدة 3 أشهر تنتهي في شهر مايو، فيما توضح وزارة التربية والتعليم مواعيد بداية الامتحانات في نهاية الفصل الثاني.

امتحانات نصف العام 2024 للجامعات

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن موعد انطلاق امتحانات الترم الأول للطلاب، حيث تبدأ من يوم الثلاثاء 9 يناير، وتستمر حتى يوم الخميس 25 يناير، حيث يحصل طلاب الجامعة على إجازة الترم الأول لمدة أسبوعين وتنتهي الخميس 8 فبراير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد