“طلاب الثانوية العامة يثنون على سهولة امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية”

أثنى طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم على سهولة امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، حيث أوضحوا أن الأسئلة احترمت الاختلافات الفردية وكانت في متناول الطالب المتوسط، باستثناء بعض النقاط البسيطة التي تتطلب التركيز والفهم الجيد قبل الإجابة عليها، وأشار الطلاب إلى أن بعض الأسئلة كانت مباشرة ومأخوذة من المنهج الدراسي، ولم تحمل أي مفاجآت أو تعقيدات.

مستوى سهولة الامتحان 

يبدو الطلاب سعداء بسهولة الامتحان، حيث انعكست البسمة على وجوههم، وأشاروا إلى أن هذه كانت أسهل مادة تم امتحانها منذ بدء امتحانات الثانوية العامة.

لم يقتصر الإعجاب بسهولة الامتحانات على طلاب الشعبة العلمية فقط، بل أعرب طلاب الشعبة الأدبية أيضًا عن سعادتهم بسهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع، وأوضحوا أن الأسئلة كانت بسيطة وإجاباتها واضحة، وصياغة الأسئلة كانت مباشرة.

توزيع درجات امتحان الجيولوجيا 

حددت وزارة التعليم مواصفات امتحانات مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، حيث يبلغ مجموع درجاتها الكلي 60 درجة، وتتضمن 46 سؤالًا، منها 2 سؤالًا مقاليًا مخصص لها 4 درجات، و44 سؤالًا موضوعيًا مخصص لها 56 درجة، وبالنسبة لمادة علم النفس والاجتماع، فإن مجموع درجاتها هو 60 درجة، وتتضمن 46 سؤالًا، منها 2 سؤالًا مقاليًا مخصص لها 4 درجات و44 سؤالًا موضوعيًا مخصص لها 56 درجة، وفيما يتعلق بمادة الرياضيات البحتة، فإن مجموع درجاتها هو 60 درجة، ويتضمن ذلك 20 سؤالًا، منها 2 سؤالًا مقاليًا مخصص لها 4 درجات و18 سؤالًا موضوعيًا مخصص لها 26 درجة، وتشمل مادة الجبر والهندسة 30 درجة، بينما مادة التفاضل والتكامل تشمل 30 درجة أيضًا.

أكدت الوزارة أن 70% من الأسئلة المطروحة في الامتحانات تنتمي إلى المستويات العقلية البسيطة والمتوسطة، في حين يشمل الـ30% المتبقية المستويات العليا للتفكير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد