الثانوية العامة، اختلاف الآراء حول سهولة أو صعوبة امتحان اللغة الأجنبية

آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة الأجنبية

لقد اختلفت آراء طلاب الثانوية العامة بشأن مستوى امتحان اللغة الأجنبية الأول، فأكد بعضهم أن الامتحان كان صعباً ويحتاج إلى تفكير، وأنه يتضمن كلمات صعبة خاصة في سؤال القطعة، بينما أوضح البعض الآخر أن أسئلة الامتحان كانت سهلة باستثناء سؤال القطعة، وأن بعض الأسئلة كانت تتطلب تركيزًا وتفكيرًا، وعمومًا، فإن مستوى الأسئلة في الامتحان كان متوسط الصعوبة.
وقد قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اليوم الخميس، بجولات لمتابعة سير امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022/2023.

زيارة وزير التربية والتعليم لبعض اللجان في الإسكندرية

وزار الوزير محافظة الإسكندرية لتفقد سير الامتحانات في مختلف لجان المحافظة، وكان في استقباله لدى وصوله للديوان العام للمحافظة كل من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور عربي أبو زيد مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.
في مستهل زيارته، حرص الدكتور رضا حجازي على التواصل مع غرفة العمليات المركزية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، من مقر مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، لمتابعة سير امتحانات مادة اللغة الأجنبية الأولى في جميع المحافظات، والتأكد من وصول الأسئلة إلى جميع مراكز اللجان الامتحانية على مستوى الجمهورية.
وأيضا، تأكد الوزير من تنفيذ التعليمات الخاصة بتوزيع ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بـ10 دقائق، وفتح أبواب اللجان اعتبارًا من الساعة الثامنة والربع صباحًا، لتنفيذ إجراءات التفتيش للطلاب بدقة قبل دخول اللجان، وأكد الوزير على ضرورة تعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم على ورقة الأسئلة في اللجان.
وأكد الوزير على أهمية المراجعة المستمرة لتشغيل كاميرات المراقبة في اللجان بمختلف محافظات الجمهورية، وشدد على ضرورة إحالة أي عملية غش إلكتروني يقوم بها الطالب، أو يشترك في تسهيلها، إلى التحقيق وتحويلهم إلى النيابة العامة.

عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات في الإسكندرية

يجدر بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الأول في محافظة الإسكندرية يبلغ 57332 طالبًا، ومن بينهم 23437 طالبًا في الشعبة الأدبية، و21708 طلابًا في الشعبة العلمية علوم، بينما يصل عدد طلاب الشعبة العلمية رياضيات إلى 9898 طلاب، وذلك من خلال 148 لجنة سير تغطي جميع أنحاء المحافظة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد