التقدم للمدارس المصرية اليابانية وأسمائها وعناوينها ومميزات الدراسة بها

تعمل وزارة التربية والتعليم جاهدة، على تطوير العملية التعليمية في مصر، وذلك على عدة محاور وهما:-

رابط التقدم للمدارس اليابانية المصرية

رابط التقدم للمدارس اليابانية المصرية

المحور الأول:- تطبيق نظام جديد للتعليم بداية من العام الدراسي المقبل،  على الصفوف الأولي من الحضانة والصف الأول الابتدائي، وتغيير وتطوير المناهج للصفوف بداية من الصف الثاني الابتدائي وحتى الثالث الاعدادي.

المحور الثاني:-  تطبيق ثانوية عامة جديدة تبدأ من الصف الأول تعتمد على إستخدام التابلت وعليه باقة الانترنت وستكون تراكمية، بعيداً عن الثانوية العامة الحالية ذات الفرصة الواحدة.

المحور الثالث:- استيراد أحسن الانظمة التعليمية من الخارج وتطبيقها في مصر، مثل مشروع المدارس المصرية اليابانية، والتي أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء قبول الطلاب في تلك المدارس والتقديم إلكترونياً فقط.

حيث يمكن للسادة أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أولادهم بالمدارس المصرية اليابانية التقدم لها من خلال ذلك الرابط بالضغط هنا

مصروفات ومميزات الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية:-

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أحمد خيري، بان المصروفات الدراسية للألتحاق بالمدارس المصرية اليابانية والذي ستلقي فيها الطالب تعليماً متميزاً هو 10.000 جنيه والدراسة بها ستكون باللغة العربية.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، بأن الدراسة في المدارس المصرية اليابانية تتميز بالآتي:-

1- أسلوب تعليمي متميز وحديث.

2- مناهج دراسية جديدة ومتطورة تعمل على بناء شخصية الطفل بشكل متميز.

3- تدريس اللغة الاجنبية بطريقة حديثة ومتطورة.

4- معلم مدرب حيث سيتم اختيارهم بدقة ووفق معايير محددة.

5- الفصول الدراسية واسعة مع كثافة طلابية قليلة بالفصل الواحد.

6- المدرسة مجهزة لكي يمارس فيها الطلاب جميع الانشطة الفنية  والرياضية المتميزة.

أسماء وعناوين المدارس المصرية اليابانية:- أعلنت وزارة التربية والتعليم بأن المدارس المصرية الياباينة تتواجد في عدد 22 محافظة هي محافظات:- القاهرة، الشرقية، القليوبية، دمياط، الجيزة، بورسعيد، الاسكندرية، المنوفية، البحيرة، بني سويف، الدقهلية، قنا، البحيرة، الاسماعيلية، المنيا، أسيوط، الغربية، الفيوم، مطروح، البحر الأحمر، الغربية، أسوان، جنوب سيناء، السويس.

وعناوين تلك المدارس هي:-


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد