رئيس جامعة الفيوم يشارك في حضور فعاليات المؤتمر الثاني لشباب الباحثين بكلية الآداب اليوم الأحد 18 فبراير

شارك الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم في حضور فعاليات المؤتمر الثاني لشباب الباحثين الذي تم تنظيمه من قبل كلية الآداب اليوم الأحد الموافق 18 من شهر فبراير الجاري، حيث تم إقامة فعاليات المؤتمر بالمكتبة المركزية بالجامعة تحت إشراف الأستاذ الدكتور عرفة صبري حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وكانت فعاليات المؤتمر الثاني اليوم تحت عنوان “تحديات البحث العلمي في العصر الحديث ودور الشباب الباحث في تجاوز العقبات وتحقيق التنمية المستدامة”.

شارك في حضور فعاليات المؤتمر اليوم كل من الأستاذ الدكتور محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور طارق عبد الوهاب عميد كلية الآداب، والأستاذ الدكتور أحمد أبو ريه وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا والبحوث.

بدأت فعاليات المؤتمر بكلمة من الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم والتي أشاد فيها بأعمال تنظيم فعاليات المؤتمر للعام الثاني على التوالي، مؤكداً أن المؤتمر يمثل حلقة مهمة في تواصل بين شباب الباحثين في مختلف المجالات العلمية، مؤكداً أن البحوث المقدمة يجب أن تشمل تناول دراسة المشكلات الاجتماعية خلال الوقت الراهن وأن تسعى أيضا لتقديم حلول مناسبة لها.

هذا وقد أكد الدكتور محمد فاروق الخبيري أن المؤتمر يعكس اهتمام الجامعة بشباب الباحثين والإيمان بقدراتهم وأفكارهم، والسعي لتطوير عملية البحث العلمي بحيث تتواكب مع التغيرات الراهنة، مؤكداً على ضرورة ربط الدراسات الأكاديمية بالمجتمع والسعي دائماً وراء تحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك من خلال توجيه البحوث المقدمة لخدمة مجالات الإنتاج الزراعي والصناعي.

من جانبه أشار الدكتور عاصم العيسوي إلى الورقات البحثية التي تم تقديمها خلال فعاليات المؤتمر، مؤكداً أن هذه الورقات البحثية متنوعة ومميزة وتتناول قضايا ذات أهمية كبيرة، كما تمنى الدكتور عاصم العيسوي أن يكون المؤتمر قد قدم فائدة كبيرة من خلال مناقشة المشكلات الاجتماعية والإنسانية، وأن يكون المؤتمر قد قدم بالفعل العديد من الحلول المناسبة والتي من شأنها العمل على حل هذه المشكلات الراهنة.

أكد الدكتور طارق عبد الوهاب أن المؤتمر يعكس اهتمام كلية الآداب أيضا بالعمل على تطوير البحث العلمي ويهدف أيضا إلى تبادل الأفكار ومناقشة الأوراق البحثية المقدمة التي تسعى لحل جميع المشاكل الاجتماعية والإنسانية الراهنة، فضلاً عن تعزيز عملية البحث لدى شباب الباحثين.

أوضح الدكتور أحمد أبو ريه أهمية دور شباب الباحثين بجامعة الفيوم، والعمل على توجيه أبحاثهم لتكون أبحاثاً ذات فائدة كبيرة وتقدم حلول مناسبة وعلمية سليمة لجميع المشاكل الاجتماعية والإنسانية الراهنة وكذلك تعتبر هذه الحلول والمقترحات محل دراسة، موجهاً شباب الباحثين إلى ضرورة العمل على تنمية إقليم محافظة الفيوم بشكل عام من خلال هذه الأبحاث.

في ختام فعاليات المؤتمر كرمت كلية الآداب الأستاذ الدكتور ياسر مجدي حتاتة رئيس جامعة الفيوم وجميع السادة النواب وأمين عام الجامعة والعديد من مديري العموم والمشاركين بفعاليات المؤتمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد