“جامعة الملك عبد العزيز” تشارك في معرض “صنع في السعودية” بالرياض

تشارك “جامعة الملك عبدالعزيز” في النسخة الثانية لمعرض “صنع في السعودية”، والذي يقام في مدينة الرياض من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري.
صرَّح “مصعب بن فالح الحربي”، المتحدث الرسمي لجامعة الملك عبدالعزيز، أن الجامعة ستشارك بجناح في المعرض، يستعرض منتجات شركة الترياق الأولى الطبية، وهي إحدى شركات وادي جدة الذراع الاستثماري، وتتخصص تلك الشركة في مجال صناعة الأدوية وكافة المستلزمات الطبية، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود تعزيز الصناعات الدوائية والتقنية الحيوية المبتكرة، والمساهمة في تنفيذ رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تطوير وتوطين الصناعات الاستراتيجية.

جامعة الملك عبد العزيز. صحيفة سبق الإلكترونية.


وأكد خلال تصريحه أن الجامعة تسعى إلى تسويق منتجاتها الأولية في المعرض من خلال المشاركة عبر شركتها الترياق الطبية، وهذه المنتجات قد تم تطويرها بناءً على أبحاث العلماء السعوديين، وإمكانية تحويلها إلى منتجات من الممكن تسويقها في الأسواق المحلية.
ويساهم دور القطاع الخاص السعودي في دعم الابتكار وتوطين الصناعات الدوائية في توفير العديد من فرص العمل وزيادة الصادرات، وهذا بدوره يعزز النمو الاقتصادي غير النفطي، ويعد هذا المعرض مناسبة استثنائية تجمع بين مختلف الصناعات الوطنية، حيث تعكس هذه المشاركة الإيجابية في معرض “صنع في السعودية” صورة قوية عن المنتجات الوطنية، وتدعم أهداف هيئة تنمية الصادرات السعودية، وبرنامج “صنع في السعودية” في تعزيز التوعية حول المنتجات السعودية على الصعيدين المحلي والعالمي.
ويهدف هذا المعرض إلى جعل المنتج الوطني أفضل خيار للمستهلكين والمرضى، كما أنه يشهد مشاركة ما يتجاوز الـ 200 شركة وطنية، ممثلةً أكثر من 20 قطاعًا صناعيًا وخدميًا مختلفًا، وتعد تلك المبادرة جزءًا من الجهود الرامية إلى دعم القطاع الصناعي وتعزيز الصناعات الوطنية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد