تفاصيل اختبارات قدرات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة

أكد الدكتور عربي السيد كشك، رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية،إن اختبارات قدرات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة سار بصورة منتظمة اليوم، وأشار إلى أن عدد الطلاب الذين سجلوا على موقع التنسيق الإلكتروني حوالي 420 طالب وطالبة.

و من جانبها أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تفاصيل اختبار قدرات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، موضحة أنها تشمل 3 مجالات رئيسية وهي الإنجليزية والحاسب الآلي والرياضيات.

كما يشمل إختبار اللغة الإنجليزية أسئلة عن حروف الجر وأدوات الربط والمصطلحات الأكثر استخداما، وبالنسبة للحاسب الآلي يشمل أسئلة عن أنظمة التشغيل وبرنامج الجداول الحسابية ومحرر النصوص وبرنامج العروض التقديميةو قواعد البييانات وشبكات الحاسب والإنترنت والبريد الإلكتروني.

هذا إلى جانب أسئلة في مقررات ومناهج الحاسب الآلي الخاصة بوزارة التربية والتعليم المصرية للمرحلة الثانوية وتكنولوجيا المعلومات التي تخص الحاسب الآلي، ضلا عن اختبار الرياضيات ف قواعد الأسس والجذور والمجموعات أي طريقة السرد والاتحاد والتقاطع وخصائص الأشكال الهندسيةو محيط ومساحة كل من المربع والمثلث والمستطيل.

و يشترط للنجاح في اختبار قدرات كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة أن يحصل الطالب على 60% من اجمالي درجات جميع الاختبارات أي يعتبر لائقا عند حصوله على 30 من 50درجة، ويذكر أم الالاختبار يشمل 50 سؤالا “أسئلة اختيار من متعدد”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد