تنسيق الجامعات 2023.. إلغاء اختبارات القدرات لـ 7 تخصصات على رأسهم كليات الإعلام

مع اقتراب نهاية العام الدراسي وامتحانات الثانوية العامة يتطلع الطلاب إلى الكليات التي يرغبون استكمال مسيرتهم التعليمية من خلالها سواء علمي أو أدبي، ويبحثون عن تنسيق الجامعات 2023 وآخر قرارات وزير التعليم العالي حول الشروط اللازمة للقبول في الكليات التي يريدون الالتحاق بها، خاصة أن هناك كليات تشترط اجتياز اختبارات قدرات للقبول فيها، ومجددًا قرر المجلس الأعلى للجامعات إلغاء اختبارات القدرات عن 7 تخصصات هذا العام على رأسهم كليات الإعلام بمختلف محافظات الجمهورية.

تنسيق الجامعات 2023

إلغاء اختبارات القدرات

المجلس الأعلى للجامعات

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن ملامح تنسيق العام الجامعي الجديد 2023 – 2024، خلال الساعات الماضية، لتكون الرؤية واضحة للطلاب المقبلين على امتحانات الثانوية العامة 2023.

وكشف المجلس الأعلى للجامعات عن عدد من التعديلات الجديدة بشأن تنسيق القبول بالجامعات 2023 المقرر انطلاقه بعد انتهاء امتحانات الثانوية، تخص اختبارات القدرات الخاصة بالقبول ببعض الكليات التي يحتاج القبول بها النجاح في هذه الاختبارات.

اختبارات القدرات
إلغاء اختبارات القدرات

إلغاء اختبارات القدرات لبعض الكليات

قرر المجلس الأعلى للجامعات، إلغاء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين علي الشهادات الثانوية العامة وما يُعادلها (أجنبية – عربية) والشهادات الثانوية الفنية، بالنسبة للقبول في الكليات الآتية:

 (الإعلام – التمريض – المعهد الفني للتمريض – المعاهد الفنية الصحية – الجامعات التكنولوجية – كليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي).

كليات تشترط اختبارات القدرات لدخولها

 

ووافق المجلس الأعلى للجامعات استمرار اختبارات القدرات بتنسيق القبول بالجامعات 2023 بكليات الآتي:

(التربية الرياضية – التربية الموسيقية – التربية الفنية – التربية النوعية “فنية – موسيقية – المسرح التربوي” – الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة “فنون – عمارة” – التربية “فنية – موسيقية”).

 

امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023

من المحدد، بدء امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم الإثنين الموافق 2023/6/12 وتستمر حتى السبت الموافق 2023/7/15 أي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، بواقع 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية، مع تحديد 20 طالبًا في كل لجنة امتحانات والحرص على تطبيق الإجراءات المطلوبة لضبط لجان الامتحانات، والتشديد على اللجان والمراقبة لمنع الغش، وتعقد الامتحانات بنظام الأوبن بوك، فيتسلم الطلاب كتيب مفاهيم داخل لجنة الامتحان.

وأكدت وزارة التعليم على وضع الامتحانات من بنوك الأسئلة وتتناسب الاجابات المطلوبة مع الزمن المخصص للامتحان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد