السبت بدء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي عن بدء حجز اختبارات القدرات في بعض الكليات بداية من يوم غد السبت 15 يوليو حتى يوم الخميس ٢٧ يوليو، كما أشارت إلى أن هذه المرحلة قاصرة فقط على طلاب الثانوية العامة المصرية.
وأكدت الوزارة على أنه سيتم الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادات المعادلة، ودبلومات المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية، في وقت لاحق بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

تفاصيل الاختبارات

وكانت الوزارة قد أعلنت سابقاً في إطار الجدول الزمني الخاص بمكتب تنسيق القبول بالمعاهد والجامعات عن بدء اختبارات القدرات مباشرة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة للراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط فيها اجتياز اختبارات القدرات وذلك طبقاً للشروط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات.

ونظرا لما تشهده جميع مؤسسات الدولة من تحول رقمي في جميع المجالات والخدمات قامت وزارة التعليم العالي توفير فرصة التسجيل لجميع الطلاب عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على موقع الإنترنت، حيث يمكن لجميع طلاب الثانوية العامة الراغبين في أداء اختبار القدرات تسجيل رغباتهم إلكترونياً، وذلك بدءاً من يوم السبت الموافق 15 يوليو حتى يوم الخميس الموافق 27 يوليو الجاري.

الكليات التي تتطلب اختبار القدرات

ولا بد من اجتياز اختبار القدرات من أجل القبول في بعض الكليات مثل: كليات الفنون الجميلة، كلية الفنون التطبيقية، كلية التربية الفنية، وكذلك كليات التربية الرياضية، والتربية النوعية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد