برقم الجلوس.. رابط نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد انتهاء تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق والمتخلفين من المرحلة الأولى والثانية، حيث تقرر أن تنتهي مساء اليوم السبت في تمام الساعة السابعة مساءا، ويتبقى فقط ساعات قليلة يمكن للطلاب خلالها الدخول وتقليل الاغتراب والتحويل حسب شروط مكتب التنسيق.

شروط التحويل بين الكليات و المعاهد لتقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

شروط التحويل بين الكليات والمعاهد لتقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2022

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط إلكتروني يمكن من خلاله التسجيل في تقليل الاغتراب، كما يمكن من خلال معرفة النتيجة لأنه نفس الموقع، حيث يمكن للطالب معرفة نتيجة تقليل الاغتراب من خلال إدخال رقم الجلوس والرقم السري له والدخول على النتيجة.

موعد الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب 2022

أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن غلق التسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب سيكون مساء اليوم السبت، ولم تعلن عن مد المرحلة، ويتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب خلال الأيام القليلة المقبلة، وفي الأغلب ستكون بعدا غدا الإثنين الموافق التاسع عشر من سبتمبر الجاري عبر الموقع الرسمي للتنسيق.

خطوات تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022
تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2022

قواعد تقليل الاغتراب بين الكليات

ووضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عدد من قواعد تقليل الاغتراب، والشروط الواجب توافرها للاستفادة منه، حسب القواعد المنظمة التي أصدرها المجلس الأعلى للجامعات والتي جاءت على النحو التالي:

  • بالنسبة للتحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع، أما التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدني للكلية المرغوب التحويل إليها.
  • لابد الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي ويتم التحويل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
  • التحويل يكون مرة واحدة فقط ولا توجد تحويلات ورقية.
  • لابد من استيفاء الشروط الإضافة للكلية المرغوب التحويل إليها مثل ضرورة اجتياز اختبار القدرات.
  • المفاضلة بين الطلاب تكون على أساس مجموع درجات الطلاب في شهادة الثانوية العامة.

 التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة

وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه بالنسبة للتحويلات بين المعاهد العليا الخاصة والمتوسطة، فيسمح للطالب الذي تم ترشيحه في التنسيق للمعاهد بالتحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط أن استيفاء الحد الأدني المعلن للمعهد المرغوب التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

وأشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرحلة الثالثة وكذلك الطلاب المتخلفين في المرحلة الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا  من تقليل الاغتراب، بالتقدم  عبر المناظر أو غير المناظر وحسب النسبة المقررة 10% وحسب الطاقة الاستيعابية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد