لطلاب الثانوية العامة..التعليم العالي تعلن نتائج تنسيق المرحلة الأولى الأسبوع المقبل

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن عقد مؤتمر صحفي الاثنين المقبل، الموافق 14أغسطس الجاري، للإعلان عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى بين الجامعات والمعاهد المصرية.

بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من قيادات الوزارات ذات ومسؤولي غرفة تنسيق القبول بالجامعات الحكومية ومعاهد البحوث ومحرري التعليم العالي والإعلام.

ودعت غرفة التنسيق طلاب المرحلة الثانوية إلى تنسيق المرحلة الأولى من أجل تسجيل رغباتهم بسرعة على موقع التنسيق في اليوم الأخير من المرحلة الأولى من التنسيق المقرر يوم الخميس.

زيادة أعداد الطلاب المتقدمين للمرحلة الأولى

وكان  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي أمس الأربعاء أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ 102 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2023/2024.

وأكد وزير التعليم العالي على إعداد مختبرات الحاسوب المتاحة بالجامعات الحكومية من الساعة 9 صباحا حتى 3 مساء، طوال فترة التنسيق لقبول الطلاب ودعم التنسيق الإلكتروني.

موقع التنسيق مستمر طوال اليوم

و من جانبه، أضاف السيد عطا، مدير عام مكتب التنسيق، أن موقع التنسيق يستمر في استقبال رغبات طلاب الفصل الدراسي الأول من خلال أجهزة الكمبيوتر على مدار 24 ساعة في اليوم، مشددًا على انتظام الإجراءات للطلاب لإدخال رغباتهم من خلال موقع التنسيق.

وأكد الدكتورعادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، على ضرورة استفادة الطلاب من التوجيهات والأدلة التوضيحية ومقاطع الفيديو التي أنشأتها الإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة.

ويمكن للطالب التعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 من خلال موقع التنسيق، والاستعلام عن النتيجة رسميا فور إعلانها واعتمادها.

الاستعلام عن النتيجة عبر الخطوات الآتية:

-الدخول إلى موقع التنسيق .

-الضغط على نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات.

-إدخال رقم الجلوس والرقم السري.

-ستظهر نتيجة الترشيح والكلية أو المعهد المرشح إليها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد