المملكة تحسم الجدل حول حقيقة تعليق الدراسة في رمضان 1444 وإلغاء الفصل الدراسي الثالث

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن نبأ عاجل بشأن ما تردد حول حقيقة الغاء الفصل الدراسي الثالث، وأن الدراسة سوف تعود إلى نظام التعلم عن بعد خلال منصة مدرستي كما كان الحال في فترة فيروس كورونا، وذلك بعدما ازدادت الشائعات في الانتشار وهذا جعل الطلاب وأولياء الأمور يتساءلون عن صحة ذلك الخبر، وقد نشرت الوزارة عبر موقعها الرسمي الخريطة الدراسية خلال الشهر المبارك بإلاضافة إلى الإجازات الرسمية خلال التقويم الدراسي الرسمي، ولذلك خلال مقالنا نقدم إليكم كافة التفاصيل الخاصة بالدراسة خلال الفصل الدراسي الثالث فتابعوا معنا.

حقيقة تعليق الدراسة في رمضان

حقيقة تعليق الدراسة في رمضان

هناك الكثير من تضارب الآراء حول إذا كانت الدراسة حضوريا بالمدارس خلال الشهر الفضيل أم ستكون عن بعد عبر منصة مدرستي، فهناك بعض المختصين في التعليم يقولون بأنه يجب على الطلاب الالتزام بالحضور طول الأيام الفعلية بالدراسة، ومن جانب آخر أعرب أولياء الأمور وخاصة الأمهات أن تكون إلكترونيًا نظرا لوجود مشاغل كبيرة خلال شهر رمضان.

ولكن حاليا لم تعلن وزارة التربية والتعليم بعد عن نظام الدراسة خلال شهر رمضان، وهذا يعني أنها على الأرجح ستكون حضور بالمدارس كما عليه الآن دون تغيير.

حقيقة تعليق الدراسة في رمضان

فلذلك يجب عن الانسياق وراء الشائعات أو الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والانتظار حتى الإعلان عنه من جهة رسمية، وأن إلغاء يوم دراسي سيكون فقط بسبب سوء الأحوال الجوية.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

حسب التقويم الدراسي المستمر المعلن من قِبل وزارة التربية والتعليم:

  • فإن اختبارات الفصل الدراسي الثاني ستوافق يوم الأحد 26 من فبراير لمدة 10 أيام.
  • ثم إجازة من الدوام لمدة 10 أيام أخرى على أن يبدأ الفصل الثالث يوم 12 مارس 2023.
  • بخصوص الخطة الدراسية خلال الشهر الكريم فقد كشف التقويم الدراسي عن وجود 14 يوما دراسة فعلية، و16 يوما عطلة رسمية تتضمن عطلات نهاية الأسبوع وكذلك إجازة عيد الفطر المبارك وبالتالي فإن فرصة اللجوء للتعلم عن بعد أمر صعب.

ومع كثرة مطالبة الطلاب بإلغاء نظام الحضور بالمدارس والاكتفاء فقط بالتعلم عن بعد لتخفيف الضغوط عليهم خلال شهر رمضان.

وقد أكدت بعض الأخبار بأن الهيئة التعليمية السعودية وافقت على تعليق الدراسة خلال الفصل الثالث، ولكن خلال الوقت الحالي لم يخرج مصدر رسمي من الوزارة حول حقيقة تعليق الدراسة في رمضان أو الفصل الثالث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    حبيبه احمد محمود عبد البديع