عدد أيام إجازة الطلاب في شهر رمضان تبعًا للتقويم الدراسي السعودي 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن إجازة الطلاب في شهر رمضان وتغيير في نظام الدراسة خلال الشهر الكريم، تساؤلات من الطلاب عن الحضور خلال الشهر الفضيل مع الصيام وقدراتهم في تحمل الصيام مع الدراسة، ولكن الوزارة أقرت بتخفيف اليوم وتقليل عدد ساعاته ليناسب ظروف الطلاب، ومن خلال التقرير التالي ردًا لكافة الأسئلة حول الدراسة في رمضان وعدد أيام الإجازات ونظام الدراسة خلال الشهر الكريم.

عدد أيام إجازة الطلاب في شهر رمضان بالمملكة

عدد أيام الحضور في شهر رمضان 1444

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن عدد أيام الحضور خلال الشهر الفضيل وهم 16 يوماً، وقد أوضحت الأرصاد الجوية بأن رمضان سيشهد أمطار غزيرة ستكون أعلى من معدلها الطبيعي.

وسيتم تعليق الدراسة بالمناطق التي ستشهد أمطار، فقد تم تعليق الدراسة خلال الشهر الماضي في الباحة وجدة ومكة والطائف ليوم أو أكثر بسبب سوء الأحوال الجوية وحضور اليوم الدراسي عبر منصة مدرستي، ومن المتوقع أن يتم تعليق الدراسة في حالة واحدة وهي التقلبات الجوية والأمطار غير ذلك ستكون الدراسة حضوريًا بالمدارس.

إجازة الطلاب في شهر رمضان

حددت الوزارة بأن ساعات الدوام ستكون ثلاثة ساعات فقط، تم تطبيق هذا النظام من اليوم الأول برمضان، وذلك للمرحلة الابتدائية، وحديثًا أن المرحلة المتوسطة والثانوية فإن بالفعل تم تخفيف ساعات الدوام إلى 4 ساعات فقط، أما بالحديث عن عدد أيام الإجازة في رمضان فإنها جاءت على النحو التالي:

عدد أيام إجازة الطلاب في شهر رمضان بالمملكة

  • بعد عودة الطلاب للترم الثالث في 20 شعبان الجاري 1444، تستمر الدراسة ل16 يوماً قبل إجازة تبدأ من الثاني والعشرين من رمضان تنتهي إجازة رمضان مع بداية عيد الفطر وتستمر إجازة العيد حتى اليوم السادس من شوال 1444.

  • الإجازة ثمان أيام بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية وهي 6 أيام عطلة الجمعة والسبت إجمالًا 14 يوماً.

نظام الدراسة في رمضان 1444

حددت الوزارة عدة تعليمات بشأن اليوم الدراسي خلال شهر رمضان بالمملكة فقررت عودة طابور الصباح بعد أن ألغي في فترة انتشار فيروس كورونا، مع العودة الحضورية بالمدارس لكافة الطلاب، وإنهاء المجموعات الإضافية، كما تم تحديد بداية الدوام كالتالي:

  • مدينة الرياض وجدة وكذلك مدينة مكة يبدأ في تمام التاسعة صباحًا.

  • المدينة المنورة للبنين ومدارس الزلفي في تمام العاشرة إلا الرُبع.
  • أما عن مدارس المدينة المنورة للبنات والباحة والشرقية فإن الدوام بها يبدأ في التاسعة والنصف.
  • مدينة القصيم ونجران ومدينة البكيرية وحائل والجوف بالإضافة إلى مدينة الخرج تبدأ الدراسة في تمام العاشرة صباحًا.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد