التعليم السعودية تكشف عن نبأ سار لهذه الفئات بشأن الدراسة في رمضان 3 ساعات فقط وتكشف عن 14 يوم اجازة خلال الشهر

لم تجد وزارة التعليم بالمملكة بدا من تقليل ساعات الدراسة في رمضان لمراعاة ظروف الطلبة والجوع والعطش خلال الشهر الفضيل، ولكن أجزم بأنها بالحضور وليست عن بعد في كافة مدارس المملكة بالإضافة إلى بعض القرارات أهمها عودة النشاط والحيوية مع عودة إلزام حضور الطابور الصباحي، ولكن المدة الفعلية لحضور الطلاب في المدارس هي ستة عشر يوماً لمعرفة التفاصيل حول هذا الموضوع تابعوا معنا.

الدراسة في رمضان

دوام المدارس في رمضان

حددت وزارة التعليم بالمملكة مدة الدراسة في الشهر الفضيل للمرحلة الابتدائية 3 ساعات فقط، نظرا لمشقة طول اليوم الدراسي على الأطفال، وقد حددت الوزارة آلية الدراسة حضوريا بالمدارس على الرغم من آراء الخبراء والمختصين، فقد أشار دكتور وليد الزامل بأن الدراسة عن الكترونيا خلال الشهر الفضيل سيخفف من حجم الازدحام في المرور، كذلك ستحدد تصويتات الطلاب توقيتات حضور الطلاب خلال شهر رمضان كالتالي:

  • توقيتات الدراسة من الممكن أن تكون من الخامسة والنصف فجرًا وحتى الثامنة والنصف الفترة بعد صلاة الفجر حتى يكون الطلاب في كامل نشاطهم.

  • أو من السادسة صباحا وحتى التاسعة صباحا أي لمدة 3 ساعات.
  • من الممكن كذلك من العاشرة صباحا خلال أيام الشهر الفضيل وحتى الواحدة والنصف ظهرًا.

إجازة 14 يوم للطلاب في شهر رمضان

  • تبدأ إجازة الطلاب لعيد الفطر في الثاني والعشرين من الشهر الفضيل وحتى نهاية الشهر، أي لمدة 8 أيام تطول حتى السادس من شوال.

الدراسة في رمضان

  • وإذا حسبت الإجازة الرسمية في نهاية كل أسبوع عطلة الأسبوع هم 6 أيام.
  • إجمالاً 14 يوما إجازة رسمية لتكون مدة الحضور خلال الشهر هي 16 يوما.

الدراسة في الترم الثالث 1444

من المقرر عودة الطلاب لاستئناف الدراسة وبداية الفصل الاخير في العشرين من شعبان 1444، وتعطي الوزارة إجازة في الثلث الأخير من شهر رمضان تحديدا في الثاني والعشرين مستمرة حتى السادس من شوال.

لتكون إجازة واحدة متبقية قبل نهاية العام إجازة مطولة في 8 و9 من ذي القعدة، موعد نهاية هذا العام الدراسي 1444 في الرابع من ذي الحجة 1444، ولم تحدد وزارة التعليم بعد موعد بداية العام الدراسي القادم 1445 وفي حالة وجود أي معلومات جديدة سنوافيكم بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد