التعليم العالي يُعلن موعد بدء الدراسة بالجامعات والمعاهد

أعلن المجلس الأعلى للجامعات منذ قليل الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث وافق المجلس على بدء الدراسة للعام الجديد في جميع الكليات والمعاهد من 1 أكتوبر 2022، على أن تكون نهاية الفصل الدراسي الأول في 9 يناير 2022 على أن تكون 28 من يناير من العام القادم إجازة منتصف العام الدراسي الجديد 2022-2023.

الأعلى للجامعات

المجلس الأعلى للجامعات يُعلن موعد بدء الدراسة

موعد بدء الدراسة

كما وافق المجلس أيضاً على أن يكون 11 فبراير 2023 موعد بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجديد، حيث جاء القرار من أجل مصلحة جميع الطلاب والعملية التعليمية، حرصاً من المجلس على مستقبل أبناؤنا الطلاب خلال هذه المرحلة الهامة، التي تواجه فيها الحكومة المصرية جائحة كورونا.

اختبارات القدرات

كما أشار البيان الصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العملي أن المجلس الأعلى للجامعات، قد أكد على جاهزية الكليات من أجل إجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة، مع جاهزية معامل الحاسب الآلي بالجامعات لاستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات فور إعلان نتيجة الثانوية العامة.

وأكد المجلس أيضاً على جاهزية مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس من أجل بدء أعماله، وذلك فور الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة مع نهاية الأسبوع القادم مع بدايات شهر أغسطس القادم 2022.

والجدير بالذكر أن المجلس قد عقد اجتماعه الدوري خلال الساعات القليلة الماضية، تحت رئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “خالد عبد الغفار”، اليوم الإثنين الموافق 25 يوليو 2022 بالمقر الجديد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموجود في العاصمة الإدارية الجديدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد