تنسيق المرحلة الأولى 2022 للثانوية العامة والحد الأدنى للتسجيل وموعد التقديم

أعلنت من قليل وزارة التعليم العالي عن تنسيق المرحلة الأولى 2022 للثانوية العامة، حيث هنأت منذ قليل الوزارة جميع الطلاب الناجحين في امتحانات  الثانوية العامة الدور الأول لهذا العام، والتي تم الإعلان عن النتيجة يوم السبت الموافق 6 أغسطس 2022، وتقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى اعتباراً من يوم الخميس الموافق 11 أغسطس 2022.

تنسيق المرحلة الأولى

تنسيق الثانوية العامة 2022

موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى

وأشارت وزارة التعليم العالي أنه سوف يتم فتح باب تسجيل الرغبات من يوم الخميس حتى يوم الإثنين الموافق 15 أغسطس 2022، حيث يمكن للطلاب التسجيل في تلك الفترة، وبعدها سوف يتم فتح الموقع من جديد أمام الطلاب من أجل تسجيل رغبات تقليل الاغتراب.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة

وجاء تنسيق المرحلة الأولى 2022 وفق الحد الأدنى للمجموع كما يلي:

  • الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب فيها نحو 22475 طالب وطالبة.
  • الشعبة الهندسية: 341 درجة أي بنسبة 83.17% فأكثر، حيث يبلغ عدد الطلاب فيها نحو 15220 طالباً وطالبة.
  • الشعبة الأدبية: بمجموع 264.5 درجة أي بنسبة 64.51% فأكثر، ويبلغ عدد الطلاب فيها 80063 طالبا وطالبة.

وأضافت الوزارة من خلال بيان هام لها أنه في إطار الجهود المتواصفة والمبذولة من القيادة السياسية، وكذلك رؤية الوزارة من أجل تطوير منظومة التعليم العالي وفق ما يخدم ويحقق أهداف خطة الدولة من أجل التنمية المستدامة 2030، حيث تم إنشاء كليات جديدة وسوف تدخل خدمة التنسيق هذا العام.

رابط التنسيق

أكدت الوزارة على أن القبول بالجامعات والمعاهد سوف يكون عن طريق مكتب التنسيق الإلكتروني عر الإنترنت، وأنه خدمة مجانية متاحة لجميع الطلاب، ويمكنك الدخول من خلال مكتب التنسيق عبر الرابط التالي: “www.tansik.egypt.gov.eg”، ويجب اتباع عدد من الاشتراطات التي أقرتها منظمة الصحة العالمية.

شروط التسجيل في المعامل

يمكن تسجيل الرغبات من خلال المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح المعامل من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة الثالثة عصراً خلال أيام المرحلة، ويجب على الطلاب ارتداء الكمامة، حيث لن يُسمح بدخول أي طالب بدون ارتداء الكمامة، ويجب عليه اتباع كافة التعلميات الخاصة بالمعامل.

يهمك أيضاً

نتيجة الثانوية العامة 2022.. اجتماعات طارئة لمناقشة مؤشرات النتيجة وتنسيق الجامعات

تنسيق المرحلة الأولى
تنسيق الثانوية العامة 2022

وتم إتاحة التقديم عبر الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بشبكة الإنترنت خارج الجامعات طوال الأربعة والعشرين ساعة، خلال الخمسة أيام المتاحة في تلك المرحلة، وينتهي التقديم مع آخر يوم في التقديم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    جزاكم الله خيرا وكل عام وانتم بخير وصحة وسلامة ربنا يدوم المحبة وتحيا مصر

    1. أحمد مرسي يقول

      وجزاكم الله خيراً.. وحضرتك بألف صحة وسلامة.. وتحيا مصر