التعليم العالي توضح صحة نفاذ المقاعد في الجامعات المصرية في تنسيق المرحلة الأولى

بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2021، وبدأ المرحلة الأولى من التنسيق، فقد تزايدت الإشاعات والأقاويل حول الحد الأدنى للقبول بالجامعات المصرية وكذلك عدد المقاعد المتاحة للطلاب وغيرها من الأمور.

وقد أكد الدكتور خالد خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي في برنامجه على مسئوليتي في قناة صدى البلد أن الأخبار المثارة بشأن نفاذ الأماكن في الجامعات المصرية بعد المرحلة الأولى من التنسيق ما هي إلا شائعات مغرضة بهدف إثارة الزعر في نفس الطلاب وأولياء أمورهم، كما أكد على وجود مقاعد كافية في جميع الجامعات المصرية المنتشرة في جميع أرجاء الجمهورية لكل الطلاب الناجحين.

تنسيق المرحلة الأولى للجامعات
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار أنه سوف يتم التصدي لهذه الشائعات وملاحقة المسؤولين عنها، وأوضح أنه المرحلة الأولى لجميع الفئات من علمي علوم وعلمي رياضة والقسم الأدبي بلغت 120 ألف طالب وحتى الآن قام 90 ألف طالب من إجمالي هذا الرقم بالتقديم في تنسيق المرحلة الأولى، مؤكداً على عدم وجود أي فرصة ضائعة للطلاب الذين تؤهلهم مجموع درجاتهم للحاق بكلية معينة.

ومن الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى للتنسيق لطلاب الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية بدأت من مجموع 88.4٪ لشعبة علمي علوم و80٪ لشعبة علمي رياضة و65.7٪ للشعبة الأدبية.

وتمتد هذه المرحلة من يوم السبت 21 من شهر أغسطس حتى يوم الأربعاء 25 من شهر أغسطس لعام 2021 على أن يتم إعلان النتيجة يوم السبت الموافق 28 اغسطس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد