آلية العمل بنظام درجات الرأفة في الثانوية العامة 2022

تتصدر نتيجة الثانوية العامة عناوين الصحف المصرية وذلك بمجرد انتهاء الامتحانات الأسبوع الماضي وتشغل  أهتمام الكثير من المصريين فمن المتعارف أن الثانوية العامة هي من يرسم مستقبل الطالب لتحدد ماذا سيكون في المستقبل في أغلب الأحيان.

نظام رجات الرأفة في الثانوية العامة

نظام رجات الرأفة في الثانوية العامة

ومنذ انتهاء امتحانات الثانوية العامة يتساءل الكثير عن نظام درجات الرأفة وكيف يتم تطبيقه وما هي الحالات التي تجوز فيها استخدام درجات الرأفة.

وفي هذا المقال سنجيب عن معظم الأسئلة الخاصة بنظام درجات الرأفة في الثانوية العامة.

ما هو نظام درجات الرأفة في الثانوية العامة؟

من المتعارف عليه أنه يتم تطبيق نظام درجات الرأفة للطلاب الذين يكونون على حافَة النجاح وهم الراسبون في 3 مواد + لديهم دور ثاني في مادة واحدة، وأنه من الغير ممكن أن يتم إضافة رجات الرأفة أن تقوم الوزرة بإضافة درجات الرأفة قبيل إعلان النتيجة من أجل رفع النتيجة أمام الرأي العام.

متى تضاف درجات الرأفة؟

تضاف درجات الرأفة لكراسة إجابة الطالب بعد الانتهاء من أعمال المراجعة النهائية فيي مرحلة تجميع النتيجة وليس في مرحلة التصحيح

ومن الجدير بالذكر أن العام الماضي استفاد 1480 طالب من نظام درجات الرأفة حيث تم إضافة 5% من الدرجة الكاملة لمن هم على حافَة النجاح (الراسبون في 3 مواد ولهم مادة دور ثاني).

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن نظام درجات الرأفة للعام 2022 من قبل وزير التربية والتعليم طارق شوقي.

ويتمنى موقع نجوم مصرية التوفيق لجميع طلاب الثانوية العامة نسأل الله أن يكلل جهودهم بالنجاح والتفوق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد