مصدر بالتربية ينفي إلغاء الثانوية العامة أو الصف السادس الابتدائي

نفي مصدر بوزارة التربية والتعليم الفني ما أشيع مؤخراً عن إلغاء امتحانات الثانوية العامة وامتحانات الصف السادس الابتدائي اعتبارا من العام الدراسي القادم، وطالب الإعلاميين والنشطين على مواقع التواصل تحري الدقة فيما يعرضونه من أخبار ومؤكدا على حرص الوزارة على مصلحة الطلاب والسياسة التعليمية في البلاد.

وزارة التربية

وأكد المصدر أن ما تم عرضه هو مجموعة من الاقتراحات مطروحة للمناقشة ولم يتم البت في أي منها، وأن الشيئ المؤكد الوحيد في هذا الشأن هو تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الثانوية العامة.

ما هو نظام البوكليت وأهمية العمل به

وللتعريف بنظام البوكليت أوضح المصدر أنه يعني دمج ورقتي الأسئلة والإجابة في كراسة واحدة بحيث يتاح مكان كاف للإجابة تحت السؤال مباشرة.

ومن جهة أخرى سوف يتم عمل أكثر من نموذج امتحان كلها بنفس المستوى ومن داخل المنهج المقرر وسوف يتم توزيع هذه النماذج على الطلاب بشكل عشوائي بحيث لا تتشابه أوراق الطلاب. وأضاف أن نظام البوكيت يهدف إلى القضاء على الغش من ناحية، ومن ناحية أخرى سوف يقضي تماما على ظاهرة تسرب الامتحانات وهي المشكلة التي تؤرق المسئولين عن التعليم كل عام وهي ظاهرة تسرب امتحانات الثانوية العامة وما تسببه من إرباك للجميع وعدم تحقيق العدالة بين الطلاب، وقد يقتضي الأمر إعادة الامتحان كله بما يسبب عبء إضافي سواء على الدولة أو على الطلاب وأولياء أمورهم


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.