بعيداً عن الثانوية العامة.. أفضل المدارس بعد الإعدادية

بعيداً عن القلق التي تسببة الثانوية العامة، يبحث الآباء عن أفضل البدائل لأبنائهم، نستعرض مع حضراتكم بعض البدائل من المدارس ونبذة عنها.
مدرسة السويدي الثانوية

بعيداً عن الثانوية العامة.. أفضل المدارس بعد الإعدادية 1 25/7/2020 - 3:19 م

مدرسة السويدي هي مؤسسة رائدة غير هادفة للربح تقدم تعليم فني وتدريب مهني مبتكر، وفقًا لمعايير دولية معتمدة، بهدف تطوير نظام التعليم الفني والتدريب المهني وتنمية القوى العاملة في مصر ويود فرعين منها يقع كلاهما في مدينة العاشر من رمضان.

مدارس توشيبا العربي التكنولوجية

مدرسة توشيبا، تابعة لمجموعة شركات ومصانع العربي، ضمن بروتوكول تعليمي مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، ويتقدم الطلاب لعا بعد مرحلة الإعدادية مباشرة وتقبل طلبة الاعدادية الأزهرية.

المدرسة الفنية الثانوية لمياة الشرب والصرف الصحي

هي مدارس فنية تابعة لشركة مياة الشرب والصرف الصحي التابعة للمحافظة الموجودة بها، ويمكنك التقديم عبر الانترنت من خلال الرابط التالي http://www.gcwc.com.eg/school/enrollment .

مدارس الانتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية

تتخصص المدرسة في التكنولوجيا الميكانيكية، والكهرباء، والإلكترونيات ويدرس فيها الطالب باللغة الإنجليزية، ويتم تدريب الطلاب في المصانع التابعة لوزارة الإنتاج الحربي.

مدرسة الضبعة النووية بمطروح

هي مدرسة بنظام الخمس سنوات تهدف لتقديم الدعم الفني لمفاعل الضبعة النووي الجديد التي تبدء مصر في انشاؤة.

مدرسة صناعة الحُلي والمجوهرات

تهدف المدرسة لتخريج فنيين قادرين على صناعة وتشكيل المجوهرات، ويتم تدريب الطلاب في المصانع، وأيضاً يحصلون على مكافءات نظير التدريب، وتوفر فرص عمل فور التخرج.

مدرسة السكة الحديد

مدة الدراسة بها ثلاث سنوات يقيم فيها الطالب بمعسكرات داخل معهد تابع للسكة الحديد، ويتم تعيين الطالب فور التخرج بالوزارة.