فرصة للتسجيل: تعرف على كيفية كتابة الرغبات لجامعة الأزهر 2023 وسجل رغباتك الآن من خلال الرابط !

تم بدء عملية التنسيق للأزهر 2023 في تاريخ 3 سبتمبر، وتتمثل في عملية تنسيق خاصة بالطلاب الناجحين في الدور الأول من امتحانات الثانوية الأزهرية، ومن المخطط أن تبدأ المرحلة الثانية من عملية التنسيق بعد إعتماد نتائج الدور الثاني من الثانوية الأزهرية، ومن على موقعنا في نجوم مصريه، نقدم رابط التنسيق للأزهر ويتم شرح التفاصيل الكاملة حول كيفية تعبئة رغبات الالتحاق بكليات الأزهر الشريف للبنين والبنات.

جامعة الأزهر

إعلان فتح باب التسجيل للالتحاق بجامعة الأزهر للعام الدراسي2023

تم ترتيب الطلاب بالفعل للالتحاق بجامعة الأزهر للعام الدراسي2023، وتم إعلان فتح باب تسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعة اعتبارًا من صباح يوم الأحد 3 سبتمبر2023 من قبل الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وتم ضم الطلاب الناجحين في الدور الأول من الشهادة الثانوية الأزهرية في قسمي العلمي والأدبي، بالإضافة إلى الشعبة الإسلامية، وفي الاعتبار عند النظر في الرغبات، وبالإضافة إلى ذلك، ستتاح رغبات جديدة في التنسيق للعام 2023 وهذا وفقًا للدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس الجامعة، وتشمل الرغبات الجديدة المقترحة الآتي:

  1. فصول لكلية التمريض للبنات في دمياط وأسيوط.
  2. شعبة الشريعة والقانون للبنات في كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج.
  3. كلية الهندسة للبنات فرع قنا.
  4. كلية البنات الإسلامية فرع الوادي الجديد.
  5. كلية الهندسة الزراعية فرع أسيوط.
  6. كلية التمريض فرع أسيوط.
  7. كلية الذكاء الاصطناعي داخل جامعة الأزهر.

تنسيق الأزهر لعام2023: رابط التقديم

العديد من الطلاب يبحثون عن الرابط  الخاص بتنسيق الأزهر لعام 2023، والذي يتوفر على بوابة مصر الرقمية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ومن خلال هذا الرابط، يمكن للطلاب الاطلاع على الحدود الدنيا للقبول في كليات جامعة الأزهر للعام الدراسي السابق كدرجات استرشادية قبل كتابة رغباتهم، وبإمكان الطلاب تقديم رغباتهم للالتحاق بكليات الأزهر للعام الدراسي 2023/2024 من خلال الدخول إلى رابط تنسيق الأزهر، سواء بواسطة الكمبيوتر الشخصي أو زيارة مكاتب التنسيق الإلكتروني في كليات جامعة الأزهر وفروعها، وتشمل هذه المكاتب المكتب الرئيسي في جامعة القاهرة والذي يقع في قاعة المؤتمرات الدولية بمدينة نصر، ومكتب طنطا في كلية الشريعة والقانون، ومكتب أسيوط في الأمانة العامة بأسيوط.

كيفية كتابة الرغبات لجامعة الأزهر2023 بشكل إحترافي

لضمان كتابة خطوات تنسيق الأزهر2023 بشكل إحترافي، يتطلب أن يقوم الطالب بالبدء بالاطلاع على دليل البنين ودليل البنات الذي يحتوي على الشروط والقواعد المطلوبة للقبول في الكليات والمعاهد، بعد ذلك، يجب عليه أن يراجع الحدود الدنيا للكليات والمعاهد للعامين الدراسيين الأخيرين، وبناءً على هذه المعلومات، يمكن تقديم خطوات كتابة تنسيق الأزهر2023 على النحو التالي:

1. يتم الدخول على رابط تنسيق الأزهر.

2. يقوم الطالب بكتابة رقم جلوسه والرقم السري المخصص له.

3. يجب على الطالب إعادة كتابة الرقم التأكيدي.

4. بعد ذلك، يقوم الطالب بالضغط على الخطوة التالية.

5. يتحقق الطالب من البيانات المكتوبة على الشاشة ومطابقتها لبياناته الشخصية.

6. في حال رغبة الطالب في تغيير منطقته، يمكنه الضغط على أيقونة تبديل المنطقة ومن ثم الضغط على الخطوة التالية.

7. لكتابة الرغبات، ستظهر للطالب خياران، الأول يحتوي على جميع الكليات المتاحة له، والثاني يقسم الكليات إلى مجموعات حسب نوع الدراسة.

8. يختار الطالب رغباته بالضغط على زر إضافة.

9. يمكن للطالب التحكم في ترتيب الرغبات بعد إضافتها باستخدام الأسهم الموجودة على الشاشة، ويمكنه أيضًا حذف الرغبة نهائيًا باستخدام رمز (X).

10. بعد اكتمال إدخال الرغبات، يتم الضغط على زر “الخطوة التالية” الموجود أسفل الشاشة.

11. ستظهر شاشة جديدة بها جميع الرغبات المدخلة للتحقق منها وإجراء التعديلات اللازمة.

12. بعد التأكد الكامل من الرغبات المكتوبة، ستظهر للطالب شاشة جديدة يقوم فيها بكتابة رقم جلوسه، ورقمه القومي، ورقم موبيله لحفظ البيانات والرغبات.

13. في نهاية خطوات كتابة تنسيق الأزهر 2023، يجب على الطالب طباعة الرغبات في حال وجود طابعة متصلة بالجهاز، وذلك بالضغط على زر “اطبع الاستمارة وإيصال التسليم”.

تنسيق الأزهر 2023


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد