القرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018 المنظم للثانوية العامة الجديدة التراكمية

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هذا في تطبيق نظام تعليمي جديد على الصفوف الأولي من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي مع ترميم باقي الصفوف بالمرحلة الابتدائية والاعدادية.

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

كما سيشهد هذا العام البدء في تطبيق الثانوية العامة الجديدة على طلاب الصف الأول الثانوي العام، حيث ستكون الثانوية العامة الجديدة تراكمية، تحسب درجاتها بداية من الصف الأول الثانوي العام وحتى الصف الثالث الثانوي العام.

يؤدي الطلاب الامتحانات في الثانوية العامة الجديدة بشكل إلكتروني على تابلت توزعه وزارة التربية والتعليم على طلاب الصف الأول الثانوي، حيث سيؤدى الطالب خلال الثلاث سنوات نحو 12 إمتحان في كل مادة دراسية، بواقع أربع إمتحانات في كل عام دراسي، أثنين في الفصل الدراسي الأول وأثنين في الفصل الدراسي الثاني وسيتم احتساب أعلى درجة في الامتحانات.

واستعداداً لبدء العام الدراسي الجديد 2018/2019، وتطبيقاً للثانوية العامة الجديدة التراكمية، أصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوفي القرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018.

حيث تضمن القرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018، نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوي العام للفصلين الدراسيين الأول والثاني، وقد حدد القرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018، المواد الدراسية التي سوف يدرسها طلاب الصف الأول الثانوي العام في الثانوية العامة التراكمية.

كما أكد القرار على عدم إضافة درجات الصف الأول الثانوي هذا العام إلى المجموع الكلي واعتباره سنه تمهيدية.

القرار الوزاري رقم 344 لسنة 2018 المنظم للثانوية العامة التراكمية:-

القرار الوزاري المنظم للثانوية التراكمية

القرار الوزاري المنظم للثانوية العامة التراكمية

القرار الوزاري المنظم للثانوية التراكمية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد