الدكتور منصور حسن يؤكد أن جامعة بني سويف الأهلية الجديدة تعد مشروعاً قومياً يخدم محافظة بني سويف

أوضح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف في بيان صادر عن الجامعة اليوم الأحد، أن الجامعة الأهلية الجديدة تعد شخصية اعتبارية منفصلة ولا تهدف للربح، بحيث تمثل مشروعاً قومياً يخدم محافظة بني سويف، مشيراً إلى أنها سوف تصنع نقلة في تطوير المنظومة التعليمية.

الدكتور منصور حسن يؤكد أن جامعة بني سويف الأهلية الجديدة تعد مشروعاً قومياً يخدم محافظة بني سويف 2 13/9/2020 - 5:47 م

وجاء ذلك صباح اليوم خلال ترأس الدكتور منصور حسن اجتماع لجنة إعداد ملف إنشاء وتأسيس جامعة بني سويف الأهلية، حيث شارك في الحضور كل من الدكتور خالد عباس حلمي وكيل مؤسسي جامعة بني سويف الأهلية، مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الجامعة المختلفة.

وأضاف الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أنه سيتم الاستعانة بشباب من أعضاء هيئة التدريس المتميزين، بهدف نقل الخبرات إلى الجامعة الأهلية الجديدة، مؤكداً أن المرحلة الأولى تتضمن إنشاء عدد من الكليات من بينها، “الطب البشري، طب الفم والأسنان، العلاج الطبيعي، وتنمية الثروة الحيوانية والتصنيع الغذائي، وكلية العلوم الإدارية الحديثة والرقمية”، كما سيتم إنشاء مراكز بحثية متطورة.

الدكتور منصور حسن يؤكد أن جامعة بني سويف الأهلية الجديدة تعد مشروعاً قومياً يخدم محافظة بني سويف 1 13/9/2020 - 5:47 م

في غضون ذلك أكد الدكتور خالد عباس أن مجلس جامعة بني سويف قد أبدى عن موافقته بجلسته رقم “187” على تخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها حوالي 30 فدان بشرق النيل، وذلك بهدف بناء منشآت جامعة بني سويف الاهلية كمرحلة أولى.