أول رد من “التعليم” على واقعة اختفاء 200 ورقة إجابة ببنى سويف


أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم،عن استمرار الامتحانات حتى يوم الخميس المقبل، على الرغم أن هذا اليوم يعد إجازة رسمية من الدولة بمنسابة عيد الشرطة، معلقا:

لو أنا أجلت الامتحان هتحدث بلبلة, لأن الامتحانات في هذا اليوم ستخل بإجازة نصف العام.

وأضاف “حجازي”، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية “dmc”، مساء الأربعاء، أن الوزارة ستقوم بتعويض الموظفين الذين شاركوا في الامتحانات يوم الخميس بيوم إجازة آخر، فيما قد تم إخطار جميع المديريات بإخطار رسمي بهذا الأمر، وإبلاغ الطلاب أيضا أثناء الامتحانات بذلك لعدم الغياب.

بينما علق رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، على اختفاء 200 ورقة إجابة للدراسات الاجتماعية والتربية الفنية في الصف الثالث الإعدادي، قائلًا: “هذا الموضوع قيد التحقيق حاليًا، وهناك إجراءات صارمة في هذا الاتجاه”.

واستطرد حديثه أنه لا يوجد طالب سيضيع حقه، وفي حالة ضياع ورق الإجابة الخاص بأي طالب، سيتم إعطاء الطالب متوسط درجاته في الإجابات الأخرى.

وعلى نحو آخر علق على واقعة تسريب امتحان اللغة العربية بكفر الشيخ، قائلا: “سيتم التواصل مع مديرية التربية بكفر الشيخ، وسيتم إلغاء الامتحان أو إعادته مرة أخرى الفترة المقبلة”.

فيما وأشار “حجازى” إلى أن القانون يجرم تسريب الامتحانات، والعقوبات تصل للسجن ما بين سنة لسبع سنين لمن قام بهذا الأمر.

ومن ناحية أخرى فقد قّرر المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، وقف رئيس لجنة مدرسة بدر الكبرى الإعدادية بمركز الفشن، ومراقب أول اللجنة عن العمل، لمدة 3 شهور، وإحالتهما إلى النيابة العامة واستبعادهما من أعمال الامتحانات داخل اللجنة، وتكليف رئيس لجنة ومراقب أول آخر بديلا للمستبعدين، على خلفية تسببهما في ضياع 200 كراسة إجابة مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية لطلاب الشهادة الإعدادية بمدرسة بدر الكبرى بقرية تلت بمركز الفشن جنوب المحافظة.

وأضاف “المحافظ”، إلى أن رئيس اللجنة والمراقب الأول قد استخدما دراجة بخارية لنقل أوراق الإجابات إلى الكنترول ليتسبب في فقدان الأوراق وضياعها ولم ينتظرا السيارة المخصصة لنقل الإجابات من اللجان إلى الكنترول والمؤمنة عن طريق سيارات الشرطة .


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.