أفضل 10 جامعات في العالم لهذا العام

للحصول على عمل جيد في أحد التخصصات في أي مكان في العالم يجب عليك أن تتحصل على تعليم جامعي جيد، وللحصول على فرصة تعليمية ممتازة وفرصة عمل جيدة أيضاً يجب عليك أن تدرس في ‘حد الجامعات المرموقة عالمياً.

تصدر مؤسسة  QS TopUniversities سنوياً تقييم لأفضل الجامعات عالمياً وفي هذا المقال ستتعرف على أفضل الجامعات في مختلف أنحاء العالم للطلاب الدوليين.

معهد ماسشوستس التقني- الولايات المتحدة

يحتل المرتبة الأولى عالمياً للسنة السابعة على التوالي، كما أن الدراسة فيه تتطلب أن تستوفي عدداً من الشروط، لذلك يعتبر معهد ماسشوستس هو المؤسسة التعليمية الأكثر إنتقاءاً للطلاب عالمياً، يذكر أنه في عام 2016 نجح 8% من المتقدمين في الحصول على القبول.

جامعة ستامفورد-الولايات المتحدة

جامعة بحثية أمريكية في ولاية كاليفورنيا، حاز  عدد من الطلاب الذين تخرجوا منها على67 جائزة نوبل.

جامعة هارفارد-الولايات المتحدة

هي أقدم مؤسسة تعليمية في التاريخ وتقع في ولاية ماسشوستس الأمريكية، وتعد المكتبة الخاصة بالجامعة هي أكبر مكتبة أكاديمية في العالم حيث تضم أكثر من 18 مليون كتاب ومجلد.

معهد كاليفورنيا للتقنية-الولايات المتحدة

لم تغب عن التقييم العالمي لأفضل الجامعات في تاريخها، كما أنها تتميز بمساحة كبيرة لحرمها الجامعي الذي تبلغ مساحته 50 هكتاراً.

تخرج منها 37 شخصاً حصلوا على جائزة نوبل في مختلف المجالات وتحصل 71 طالباً منها على جائزة الميدالية الوطنية الأمريكية للعلماء.

جامعة أكسفورد-انجلترا

تعد أفضل جامعة غير أمريكية هذا العام، وهي واحدة من أفضل الجامعات الإنجليزية على مر التاريخ كما أنها أول جامعة ناطقة بالإنجليزية في التاريخ حيث تأسست في عام 1096

أبرز من تخرج منها هو السيد ستيفين هوكينغ العالم الفيزيائي الشهير المتوفى في عام 2018

جامعة كامبريدج-انجلترا

واحدة من أفضل مؤسسات التعليم العالي في بريطانيا والعالم، تخرج من جامعة كامبريدج عدد من الأسماء البارزة في مجالات الرياضيات والعلوم والسياسة.

يذكر أن 86 منهم تحصلوا على جوائز نوبل، وشغل عدد كبير منهم مناصب مثل رؤساء الدول والحكومات منهم 15 رئيساً للحكومة البريطانية.

المعهد السويسري الفيدرالي للتقنية-سويسرا

تأسس في عام 1854 في مدينة زيوريخ السويسرية، يعد المعهد رمزاً للتعليم الجامعي في سويسرا كما أنه واحد من أهم المعاهد العليا في أوروبا، ويعد أفضل مركز للتعليم العالي خارج المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

الكلية الإمبريالية في لندن-انجلترا

تعد واحدة من أفضل الجامعات في العالم كما أنها بيئة مميزة للطلاب الدوليين حيث تضم الجامعة 17 ألف طالب 9 ألاف طالب منهم طلاب دوليين.

تعد الكلية الإمبريالية جامعة بحثية متميزة تختص في الهندسة والعلوم والسياسة.

جامعة شيكاغو-الولايات المتحدة

تأسست في عام 1856 وتضم 14 ألف طالب يشكل الطلاب الدوليين منهم نسبة 25% ويقع حرمها الجامعي الأساسي في ولاية مدينة شيكاغو بولاية ألينوي الامريكية.

جامعة كوليدج لندن-الولايات المتحدة

تعد رابع أفضل جامعة إنجليزية ويدرس بها حوالي 33 ألف طالب من مختلف أنحاء العالم، وتبلغ نسبة الطلاب الدوليين فيها أكثر من 50%

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد