افضل الجامعات الروسية للطلاب العرب في 2023

تعتبر روسيا إحدى أبرز وجهات السياحة التعليمية في العالم، تجتذب الدولة الأكبر من حيث المساحة العديد من الطلبة من جميع أنحاء العالم للدراسة في جامعتها وذلك ليس لكون الجامعات الروسية من بين الأفضل على مستوى العالم فحسب بل هناك عديد من العوامل الأخرى التي سنتناولها بالتفصيل في هذا المقال، يهدف المقال لتزويدك بكل ما تحتاجه حول الجامعات الروسية.

تعتبر روسيا حلما للكثير من الطلاب في كثير من دول العالم ولاسيما والدول العربية وذلك لأن الجامعات الروسية تتميز بالعديد من المميزات التي لا تتوافر في الكثير من دول العالم، ومن المميزات التي توفرها الجامعات الروسية هي أن تكلفة الدراسة فيها منخفضة جدا بالمقارنة بالكثير من الدول العربية كما أن الشهادات الروسية معتمدة في الاتحاد الأوروبي هو أن أر برامج الأكاديمية المختلفة التي تقدمها والجامعات تناسب احتياجات كافة الطلاب.

إذا قمنا بمقارنة الجامعات الروسية ببقية جامعات اوروبا نجد ان الدراسة في روسيا سهلة للغاية بالنسبة للطلاب العرب وذلك بالمقارنة باادول الأوروبية الأخرى مثل ألمانيا وفرنسا والنرويج والتي تعد فرص الدراسة فيها صعبة أو شبه ، ذلك فضلا عن ارتفاع الرسوم الدراسية بها ولا تطلب الجامعات الروسية من الطلاب رسوم تأمين باهظة للسفر أو حسابات بنكية بأرصدة مرتفعة وما إلى ذلك، يمكن لأي طالب السفر بغرض الدراسة دون تكاليف كثيرة ومرهقة.

مميزات الدراسة في روسيا للعرب:

  1. تكاليف دراسية منخفضة نسبيا
  2.  سهولة الحصول على تأشيرة السعر
  3.  يمكن يتعلم اللغة الروسية بعد الوصول إلى روسيا
  4. شهادات معترف بها في الكثير من دول العالم ويبقى فيها الاتحاد الأوروبي
  5.  إمكانية الإقامة والعمل في روسيا بعد التخرج
  •  أبرز الجامعات في روسيا للطلاب الدوليين:

تضم هذه القائمة أبرز أبرز وأفضل الجامعات بالنسبة للطلاب الدوليين، توفر هذه الجامعات إمكانية دراسة أغلب التخصصات المرغوبة مثل الطب والهندسة بجميع فروعها وعلوم الطيران والآداب وغيرها.

  • جامعة سمارا الوطنية للبحوث، سامارا.
  •  جامعة الصداقة بين الشعوب، موسكو.
  •  جامعة ولاية نوفوسيبيرسك، نوفوسيبيرسك.
  •  جامعة كازان الفيدرالية، كازان.
  •  جامعة تومسك الوطنية للبحوث، تومسك.
  •  جامعة موسكو الطبية، موسكو.
  •  جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية، فلاديفوستوك.
  •  جامعة سانت بطرسبيرغ للعلوم الاقتصادية، سانت بطرسبرغ.

يرجى الأخذ بعين الاعتبار عند اختيار الجامعة مدى ملائمتها للظروف المناخية والمدن الواقعة فيها، وتعد جامعات موسكو وسان بطرسبرغ أفضل الجامعات بحسب إفادات الكثير من الطلاب الذين درسوا هناك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد