مراجعة هيونداي فيلوستر Hyundai Veloster 2022 المواصفات والمميزات والعيوب والأسعار

هيونداي فيلوستر Hyundai Veloster 2022
تقدم هيونداي فيلوستر 2022 نسخة مميزة تمزج بين السمات الرياضية والعملية في سيارة هاتشباك مع تصميم فريد وديناميكي وتجربة قيادة جذابة، واليوم سوف نقدمها لك خلال مراجعتها.

هيونداي فيلوستر Hyundai Veloster 2022

هيونداي فيلوستر Hyundai Veloster 2022

التصميم الخارجي:

هيونداي فيلوستر Hyundai Veloster 2022
هيونداي فيلوستر 2022 هي سيارة كوبيه هاتشباك تأتي مع شبكة أمامية عريضة ومصابيح LED بالإضافة إلى مرايا جانبية وسقف أسود مع فتحة سقف بانورامية وخطوط ظاهرة على غطاء المحرك، بالإضافة إلى فتحات تهوية جانبية وعجلات رياضية مقاس 17 أو 18 بوصة.

هيونداي فيلوستر Hyundai Veloster 2022

في الخلف نجد مصابيح LED مع مصابيح ضباب بالأسفل مثبتة داخل شبكة تشبه فتحات التهوية السفلية بالإضافة إلى فتحتى عادم.

 

الداخلية والتقنيات:

هيونداي فيلوستر Hyundai Veloster 2022
يمزج التصميم الداخلي لسيارة هيونداي فيلوستر 2022 بين الطابع الرياضي والبساطة من خلال اللمسات الحمراء التي تظهر على خياطة المقاعد الرياضية وعناصر لوحة القيادة، وتركز المقصورة بشكل أساسي على السائق من خلال توفير لوحة عدادات رقمية مقاس 4.2 بوصات مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات خاصة بنظام المعلومات الترفيهي متوافقة مع Apple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة إلى أنظمة تدفئة وتبريد للمقاعد الأمامية.

هيونداي فيلوستر Hyundai Veloster 2022

هناك أيضًا خيار الحصول على شاشة تعرض معلومات على الزجاج الأمامي ليستطيع السائق التركيز أثناء القيادة مع إمكانية استخدام شاحن لاسلكي للهواتف وتكييف هواء تلقائي مع وجود مزيل ضباب للزجاج الأمامي، كل هذا دون التضحية بالمساحة الخلفية التي تتسع لشخصين بشكل مريح.

 

السلامة والأمان:

حصلت هيونداي فيلوستر 2022 على تصنيف جيد من معهد الولايات المتحدة الأمريكية IIHS في اختبارات التصادم، وذلك بفضل جودة هيكلها وأنظمة السلامة التي تتضمن مراقبة النقاط العمياء، والتحذير من الاصطدام الأمامي والخلفي، نظام الثبات الإلكتروني والتحكم الأوتوماتيكي في المصابيح الأمامية وفقًا لحالة الطريق مع نظام المساعدة في البقاء على المسار ونظام ABS.

 

أداء المحركات:

يعتمد أداء هيونداي فيلوستر 2022 على 3 خيارات لمحركات رباعية الأسطوانات، أنواعها كالتالي:
⦁ محرك بسعة 2 لتر، 149 حصانًا، متوسط استهلاك وقود يبلغ 12.9 كم / لتر.
⦁ محرك تيربو بسعة 1.6 لتر وبقوة 204 أحصنة وبمتوسط استهلاك وقود يبلغ 13.1 كم / لتر.
⦁ محرك تيربو بسعة 2 لتر وبقوة 275 حصانًا بمتوسط استهلاك وقود يبلغ 10 كم / لتر.
وهي متصلة إما بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات أو ناقل حركة يدوي بـ 6 سرعات وبدفع أمامي.
تكمن أهم عيوب هيونداي فيلوستر 2022 في استهلاكها العالي للوقود مقارنة بفئتها، فضلًا عن سوء خامات المقصورة الداخلية، والتي تعتبر أقرب إلى السيارات الاقتصادية من السيارات الرياضية على الرغم من ارتفاع سعرها.

 

السعر:

يبدأ سعر هيونداي فيلوستر 2022 في المملكة العربية السعودية من 79 ألف ريال سعودي، فيما يبدأ سعرها العالمي من 32500 دولار أمريكي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد