مراجعة بورشه باناميرا 2023 – المواصفات والأسعار

بورشه باناميرا 2023 هي سيارة سيدان رياضية فاخرة من إنتاج الصانعة الألمانية المشهورة، تقدم مزيج مثالي من الأداء والفخامة والتقنيات بتجربة قيادة استثنائية، فهي تتميز بتصميم ديناميكي داخلي وخارجي، ومقصورة داخلية راقية، ومجموعة متنوعة من خيارات المحركات.

التصميم:

تأتي بورشه باناميرا 2023 بتصميم ديناميكي مع بعض التحديثات العصرية، فنجدها تأتي بغطاء محرك طويل وخطوط رفيعة كمؤشر للقوة والرياضية، بجانب خطوط بارزة على الجانبين تضفي مزيدًا من الرقي والجمال، مع مصابيح أمامية LED والتي تتميز بتوقيع ضوئي جذاب يتكون من أربعة أضواء صغيرة.

تمنح المصابيح الخلفية الرفيعة هوية متميزة للسيارة من الخلف مع الحفاظ على النمط الرياضي من خلال اثنين من أنابيب العادم المزدوجة، بالإضافة إلى توفيرها لحقيبة أمتعة بتصميم “Fast Back” مما يمنحها العملية أيضًا.

المقصورة:

توفر سيارة بورشه باناميرا 2023 تصميمًا داخليًا مليئًا بالفخامة والرقي، فهي تأتي بخامات ذات جودة عالية، متمثلة في الجلد الفاخر والزخارف الكرومية، كما توفر مقاعد مريحة وواسعة لجميع للركاب، مع دعم متميز للظهر خاصة بالفئات العليا.

التقنيات:

تأتي سيارة بورشه باناميرا 2023 مزودة بمجموعة متنوعة من التقنيات الحديثة، بما في ذلك شاشة مركزية مقاس 12.3 بوصة تدعم آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ونظام صوتي مكون من 10 سماعات، مع خيار لأنظمة من Burmester أو Bose، بالإضافة إلى بلوتوث ومنافذ USB وشاحن لاسلكي للهواتف الداعمة، وفتحة سقف ونظام تبريد حديث.

الأمان:

على الرغم من عدم دخول سيارة بورشه باناميرا 2023 لأي اختبارات أمان رسمية، إلا أنها توفر مستوى عاليًا من الأمان، فتشتمل السيارة على العديد من أنظمة الأمان، منها نظام للتحذير من الاصطدامات الأمامية ومثبت سرعة متكيف وحساسات ركن أمامية وخلفية، ونظام للتحذير من الخروج عن المسار مع المساعدة على البقاء فيه، بجانب كاميرات محيطية ونظام الرؤية الليلية، ونظام لرصد البقع العمياء.

الأداء والمحركات:

تتوفر سيارة بورشه باناميرا 2023 بخيارات متنوعة من المحركات، بما في ذلك:

  • محرك V6 مزدوج التيربو سعة 2.9 لتر يولد قدرة تبلغ 325 أو 443 حصانًا، بمعدل استهلاك وقود يبلغ 8.9 كم/ لتر.
  • محرك V6 هايبرد يولد قدرة ما بين 455 و552 حصانًا، بمتوسط استهلاك يبلغ 21 كم/ لتر.
  • محرك V8 مزدوج التيربو ينتج قدرة تبلغ 473 أو 620 حصانًا، بمتوسط استهلاك وقود قدره 7.6 كم/ لتر.
  • محرك V8 مزدوج التيربو هايبرد يولد قدرة عملاقة تصل إلى 689 حصاًا، بمعدل استهلاك للوقود قدره 20 كم/ لتر.

جميع المحركات تأتي متصلة بناقل حركة أوتوماتيكي PDK مزدوج الكلتش مكون من ثماني سرعات، مع إمكانية اختيار نظام الدفع سواء دفع خلفي أو كلي.

الأسعار:

يبدأ سعر سيارة بورشه باناميرا 2023 في المملكة العربية السعودية من حوالي 423،400 ريال شامل قيمة الضريبة، أما السعر العالمي فيبدأ من 92،400 دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد